|


خالد بن عبدالله النويصر
بلاتر.. احزم حقائبك
2011-03-31
محمد بن همام العبدالله العربي الذي ولد عام 1949 القطري الجنسية والخليجي السحنة والمرشح القوي على كرسي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأنه ابن همام الهمام الذي لا يوجد في قاموسه عنوان للفشل والذي يعرف كواليس الفيفا.
ـ منافسه القوي الداهية بلاتر الملقب بالثعلب ولكن ابن همام عراب الكرة الآسيوية الذي كبرت آماله وطموحاته لأنه يمتلك أدوات النجاح (الثقة بالنفس ـ قوة الشخصية ـ الأخلاق العالية ـ الفكر الرياضي العالي ـ الذكاء وبعد النظر ـ الشخصية القيادية ـ الأهداف الواضحة) بالإضافة إلى الدعم القوي الذي يجده من الحكومة القطرية.
ـ تدرج محمد بن همام في العمل الرياضي المحلي في بلاده حيث كان رئيساً لنادي الريان من عام 1972 إلى عام 1887 وحقق معه بطولة الدوري 7 مرات ورئيساً للاتحاد القطري لكرة الطائرة من عام 1979 إلى عام 1983 وخلال هذه الفترة أصبح رئيساً للاتحاد القطري لتنس الطاولة وبعد ذلك تقلد منصب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم من عام 1992 إلى عام 1996 وتم تعيينه عضوا في مجلس الشـورى القطـري (برلمان دولة قطر) من عام 1996 حتى الآن.
ـ وكانت لابن همام صولات وجولات في الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث تقلد مناصب عديدة أبرزها رئيساً لمكتب الهدف وعضواً في عدة لجان منها لجنة الطوارئ ولجنة الدراسات الإستراتيجية واللجنة المالية واللجنة المنظمة لكأس العالم عام 2010 ونائباً لرئيس لجنة اللعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية.
ـ ويشغل ابن همام مناصب رياضية رسمية حالياً وهي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2002 وعضواً في اللجنة التنفيذية بالاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم من عام 1996.
ـ رجل بمثل هذه القامة الرياضية ألا يستحق منا كعرب الدعم والمساندة لكي يتبوأ منصباً يكون فيه حديث العالم وتركز عليه الأضواء أينما حل لمدة أربع سنوات ويتسابق لاستقباله وكسب وده رؤساء الدول.
ـ لهذا فإنني أطالب الجميع أن يتناسوا خلافات الأشقاء والأخوان وأن يكون صوتنا لابننا محمد بن همام العبدالله لنغير خارطة العالم بدخول اسم عربي على رأس هرم الكرة العالمية.
نقاط سريعة
ـ نطالب اللاعبين بالالتزام بالتعليمات والأنظمة الاحترافية وعندما أصدر نادي الشباب لائحة تنظيمية جديدة للفريق الأول لكرة القدم أصبح الكثير ممن ينظرون في الإعلام يسخرون ويتهكمون على إدارة نادي الشباب..
ـ الفريق الشبابي الأولمبي متصدر لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد والإعلام الرياضي لا حياة لمن تنادي ويبحث عن كل ما هو سلبي فقط..
ـ قرارات لجنة الانضباط واللجنة الفنية واستئناف طلب نادي التعاون قمة الاحترافية في العمل ويعد ظاهرة صحية ولكن الإعلام يركز دائماً على السلبيات أكثر من الإيجابيات..