|


خالد بن عبدالله النويصر
صفقوا للنادي النموذجي
2011-04-06
فريق نادي الشباب الأولمبي لكرة القدم يتصدر بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بفارق كبير عن الفريق صاحب المركز الثاني بـ7 نقاط، والإعلام الرياضي يغط في نوم عميق لأن المتصدر الفريق الشبابي وإن كان البعض يكتب على استحياء عن هذه البطولة التي تعد الرافد الرئيسي للأندية المشاركة في دوري زين السعودي.
ـ قدم الفريق الشبابي في هذه البطولة وجوهاً شابة تنبئ عن مستقبل مشرق للفريق الشبابي الذي سيكون دعامة قوية للنادي النموذجي في المواسم الرياضية المقبلة، وهذا الفريق لم يأت من فراغ بل تدرج لاعبوه من المراحل السنية (البراعم ـ الناشئين ـ الشباب).
ـ انشغل الإعلام الرياضي عن هذه الصدارة في أمور ليس لها علاقة بكرة القدم وأطلق العنان للبحث عن التصاريح الرنانة والمثيرة خارج المستطيل الأخضر وحرم هؤلاء النجوم من إعطائهم حقهم المستحق لهذه الصدارة.
ـ نادي الشباب يضع له بصمة في كل موسم رياضي حتى وإن غاب يظل حديث الوسط الرياضي لأنه النادي النموذجي الذي يرأسه رجل المهمات الصعبة خالد البلطان الذي يعمل ليل نهار لإعادة التوازن إلى الفريق بعد سلسلة الإصابات التي صاحبت نجوم الفريق الأول لكرة القدم.
ـ ورغم هبوط مستوى الفريق الأول لأسباب خارجة عن إرادة إدارة النادي لكثرة الإصابات إلا أنه ظل منافساً قوياً على المراكز المتقدمة في دوري زين السعودي (الثاني والثالث والرابع) ويقدم مستويات رائعة ومطمئنة في دوري أبطال آسيا.
ـ يحسب لإدارة النادي النموذجي تماسكها وارتباطها القوي بأعضاء شرف النادي البارزين بعيداً عن الإعلام والبهرجة مثل (الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز والأمراء خالد بن فيصل بن سعد وخالد بن سعد بن فهد وعبدالرحمن بن تركي بن عبدالعزيز وفهد بن خالد بن سلطان وعبدالله بن خالد بن سلطان وسلمان بن خالد بن سلطان وعبدالله بن خالد بن سعد) وهذا سر من أسرار قوة الليث الأبيض.

عــذروب
هنالك كلمة مشهورة في منطقة نجد لمن يعيب على الأشياء الجميلة والمتميزة وهذا الكلمة (عذروب) تنطبق على من يقول إن نادي الشباب طبق لائحة العقوبات والجزاءات لأجل استرداد المبالغ الباهظة التي قدمت للاعبين، وهذا الأمر مضحك لأن إدارة نادي الشباب من أكثر الأندية التزاما بصرف الرواتب والعقود للاعبين والموظفين، ولكن ما أقدر أقوله عن عذروب نادي الشباب إنه متميز في كل شيء.