|


خالد بن عبدالله النويصر
الفضاء لا يتسع إلا لهؤلاء
2011-04-13

ذكر مسؤول الاحتراف في الاتحاد الدولي لكرة القدم وأداء الاتحادات الأهلية السويسري اورس زانيتي أن الاتحاد السعودي لكرة القدم متطور وهيئة دوري المحترفين تقدم عملا احترافيا متميزا رغم تراجع مستوى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
ـ ودوري زين السعودي يحقق المركز الثالث آسيوياً بفارق 105 نقاط عن الدوري الياباني الذي جاء في المركز الأول وبفارق 25 نقطة عن الدوري الكوري الذي حصل على المركز الثاني بناءاً على تقييم فريق المهمات الخاصة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ـ هاتان الشهادتان يعتز بهما كل من يعمل في المجال الرياضي وتدل على أننا بدأنا نسير في الاتجاه الصحيح نحو العمل الاحترافي المنظم فهيكلة الاتحاد والأندية والخطوات العملية الملموسة على ارض الواقع من قبل هيئة دوري المحترفين من تنظيم وحضور جماهيري وتسويق واستثمار وإدارة مباريات وإعلام وتجهيز وإعداد لبيئة ملاعب تتوافق مع ما هو معمول به في ملاعب كرة القدم العالمية.
ـ ولكن هذان الحدثان مرا مرور الكرام على إعلامنا وكأنه لا يعنينا مع أنني كنت أتوقع أن تفرد لهذين الخبرين الصفحات ويكون لبعض كتاب الأعمدة مواضيع مطروحة للنقاش بخصوص هذا الموضوع ولكن خاب ظني وظن الكثير من المهتمين بالشأن الرياضي لأننا وللأسف نبحث عن السلبيات ونقلل من قيمة كل ما هو ناجح.
ـ بعض الإعلاميين أصبحوا وللأسف مثل جمهور المدرجات يبحثون عن الإثارة ويركزون على السلبيات ويتناسون العمل الإيجابي ويركضون خلف مواضيع هامشية ماذا قال اللاعب الفلاني وبماذا صرح الرئيس العلاني ويدافعون عن أنديتهم بأساليب وطرق سمجة يغالطون فيها الحقائق حتى صار شعارنا في الوسط الإعلامي (القوة لصاحب الصوت الأعلى) وبالعامية لصاحب اللسان الطويل والفضاء أصبح وللأسف لا يتسع إلا لهؤلاء.

نقاط سريعة
ـ أبارك لجميع الشبابيين تحقيق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وعلى رأسهم الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وجميع أعضاء الشرف ولرئيس وأعضاء مجلس الإدارة.
ـ تحقيق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد إنصافا لجهد وعمل الرئيس الشبابي خالد البلطان الذي يطمح في حصد المزيد والمزيد من البطولات لليث الأبيض.
ـ شكراً من القلب أقولها لنجوم الفريق الشبابي الأولمبي وللمشرف على فريق المستقبل نائب الرئيس خالد المعمر ولجميع من ساهم في هذا الإنجاز من إداريين وجهاز فني وطبي.