> مقالات

خالد بن عبدالله النويصر
كيف نستغل عنصري الأرض و الجماهير..؟
2011-11-02



يبدأ منتخبنا الوطني معسكره الإعدادي لمباراتي تايلند وعمان للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل يوم الخميس 11ـ11ـ2011 والآمال معقودة بنجوم الكرة السعودية بأن يحققوا نتائج إيجابية في هاتين المباراتين وخاصة إذا تم استغلال عنصري الأرض والجمهور بشكل جيد.
ـ الجمهور والشارع الرياضي أصبح أكثر تفاؤلاً وخاصة بعد أن قدم لاعبو المنتخب السعودي مستوى جيداً ومقنعاً لمحبيه أمام المنتخب التايلندي في المباراة السابقة ولم يتبق إلا التسجيل حيث لم يحالف مهاجمي منتخبنا الوطني التوفيق في تلك المباراة وهذا الأمر طبيعي في عالم كرة القدم.
ـ وقد يتساءل البعض عن كيفية استغلال عنصري الأرض والجماهير... وهذا الأمر ثقافة يجب أن نتعلمها وذلك من خلال دعم ومؤازرة الإعلام الرياضي لمنتخبنا الوطني وابتعاده عن الانتقادات في هذه المرحلة الهامة والمصيرية التي تعد منعطفاً مهماً لصقورنا الخضر سنتجاوزه بإذن الله وخاصة أن الإعلام الرياضي السعودي إعلام واع ومدرك لأهمية هاتين المباراتين لاستمرار مسيرة الأخضر للتأهل لمونديال البرازيل.
ـ وهذا الأمر لمسته عن قرب من خلال تواصلي مع بعض الاخوة الزملاء في المجال الإعلامي الذين أعدوا برامج وخططا لحث الجماهير الرياضية لمساندة لاعبي المنتخب في المباريات القادمة وتحفيز اللاعبين لتقديم كل ما لديهم على المستطيل الأخضر.
ـ الجمهور السعودي دائماً وأبداً يقف مع منتخب الوطن وخاصة في المباريات الهامة والحاسمة ولهذا فإنهم لا يحتاجون إلى دعوة لمساندة الأخضر في المباراتين القادمتين مع منتخبي تايلند وعمان وخاصة أنهم يعدون اللاعب رقم 12 في الملعب لدعمهم للاعبين وتشجيعهم لهم دون تمييز بين لاعب وآخر لأن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار