|


أحمد سرور
الخليجية.. وجدت لتبقى
2010-04-03
قد نتفق وبالتالي لا مجال للجدال حينما يتوحد الرأي ولعل هذا هو الهدف الذي نسعى إليه جميعا, وقد نختلف حينها لابد من الرأي والرأي الآخر لنصل إلى حل نهائي يرضي جميع الأطراف, وإن كان رضا الناس غاية لا تدرك!
ـ بطولة الخليج للأندية لكرة القدم وجدت لتبقى, وهي امتداد للبطولات الخاصة بالمنتخبات بمختلف فئاتها (الكبار, الشباب , الناشئين) وجدت هذه البطولات للتلاحم والتآلف بين رياضيي المنطقة , حتى وإن كانت هناك تصرفات فردية سلبية كما حدث ذلك من قبل جماهير الوصل الإماراتي أمام شقيقهم النصر , هي بالتالي لا تمثل الوصل ولا الدولة المضيفة بقدر ما هو تصرف أرعن من قبل جمهور غير واع حتى وإن كان أخصائي العلاج الطبيعي بنادي النصر أخطأ (افتراضا) فما هكذا تدار الأمور.
ـ الآن وبطولة الخليج تحتفل بدورتها الـ25 يبقى السؤال الأهم لماذا لا تكون هناك قرارات حاسمة لمرتكبي الشغب بل ويعمم العقاب ويشهر بمرتكبي الشغب على مستوى المنطقة ويمنعون من دخول الملاعب لفترة زمنية ولا يمنع أن يكون هناك دور إيجابي للجنة الانضباط الخاصة بهذه البطولة حينها تجاه المتسببين.

أيضا قد... وقد
يظل الزميل بتال القوس وبرنامجه التلفزيوني (في المرمى) والذي يبث عبر قناة العربية من أميز البرامج الرياضية (المتجددة) حيث إن في كل حلقة يحرص القوس على عنصر المفاجأة والذي يجعل المشاهد متابعا للحلقة من بدايتها وحتى النهاية. فعلا أعط القوس باريها, وإن كنت ضد تقرير (رادوي الشمري)! فهذا لا يمنع أن نقول شهادة حق في البرنامج.
ـ محمد الشلهوب (هداف دوري زين) كأول لاعب وسط يحرز اللقب, أتمنى ألا تكون نهاية العطاء بل البداية للعودة للأخضر وأخذ مكانه الطبيعي فهو(أي الشلهوب) يستحق أكثر.
- الجنادرية 25 مرور ربع قرن على هذا الصرح الثقافي والذي أضاف آفاقا واسعة للخارج والتعريف بعادات وتقاليد وثقافة وتراث وطن الحرمين فعلا (وحدة وطن) جسدها المهرجان الوطني للتراث والثقافة لهذا العام , فقط أتمنى أن تدرس الجهات المنظمة لهذا المهرجان فكرة زيادة فترة الزيارة وخاصة للعائلات فما الذي يمنع أن تزداد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وحتى إلى شهر, فليست القرية العالمية بدبي أفضل حالا من هذا المهرجان العالمي وخاصة إذا ما عرفنا أن الزوار القادمين من الرياض كثر, ومن خارج السعودية أيضا كون المهرجان اكتسب الصبغة العالمية.
ــ حذار من كذبة إبريل!

نصفي الآخر
خمسة حروف على خد الورق
اسم من حبه سكن بين الضلوع