|


أحمد سرور
بدر(الإنسان)
2010-06-05
بدر بن عبدالمحسن, اسم وماركة مسجلة لا يحتاج إلى تعريف, بدر الأمير، وبدر الشاعر، وبدر مهندس الكلمة، وقبل ذلك كله (بدر الإنسان).
الشعر بل الأدب العربي يزهو ببدر بن عبدالمحسن.
بدر يغيب وغيابه حضور فكلماته تسكن الوجدان, والأجمل أن لا شبيه للبدر فهو ينافس ذاته في طرح المفردة في الشعر.
يغيب بدر ويحضر البدر وحضوره يوازي غيابه وأكثر, لذا لا خوف على محبي كلمة البدر طالما أنهم يتنفسون شعره.
الثلاثاء المقبل عشاق الكلمة العذبة ذات النبض الصادق على موعد مع أجمل آماسي الشعر, لم لا والبدر فارس الأمسية, لم لا وبدر الإنسانية يخصص ريع المحفل (أمسية ومعرض تشكيلي أول وتوقيع ديوان ومض) لصالح الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان).
كم أنت رائع أيها (البدر)، حيث لمسات الجمال والإبداع تسكن قصائدك, وكم نحن فخورون بمثل هذه اللفتة الاجتماعية, ثلاثة أيام حافلة بالإبداع الذي يسكنك من خلال الأمسية حيث تطرح درر الكلمات, ومن خلال المعرض التشكيلي الأول والذي من خلاله تمتزج الكلمة باللوحة المعبرة داخل إطار (التكافل الاجتماعي) كما هو البدر متفرداً في عالمه الذي يغرد من خلاله خارج السرب يكمل هذا المحفل بتوقيع ديوانه (ومض).
كم نحتاج لمثل بدر؟ وكم نحتاج لمبادرة كمبادرة بدر؟ بدر وكم نحتاج من بدر لفهم الدور الاجتماعي والبعد الإنساني؟
لاشك أننا نحتاج لأكثر من بدر لنضيء الطريق لكل محتاج حتى ولو كان ذلك من خلال كلمة فـ(الكلمة الطيبة صدقة).

أيضا قد... وقد
جميل جداً أن تأتي مشاركة الشاعرين الجميلين نايف صقر ومساعد الرشيدي في الأمسية التي يحييها الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن, فلهما حضور مميز، وجديرين بتقديم قصائد (البدر) في الأمسية الإنسانية.
- كم هو رائع أن يكون الراعي الماسي لهذا المحفل هو المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وكم هو أكثر روعة أن يكون الراعي البلاتيني كما أطلق عليه (جمعية خيرية متحركة) ألا وهو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.
- بقي أن أؤكد أن المساهمة في مثل هذه المحافل تبقى وساماً لكل (إنسان) بما تعنيه كلمة إنسان سواء في حضور الأمسية أو شراء لوحة أو شراء ديوان (ومض).
المكان: الرياض- فندق الفورسيزون
الزمان: الثلاثاء 8 مايو2010.

عذب الكلام
لمهندس الكلمة وبدر الشعر الأمير بدر بن عبدالمحسن:
آه.. ما أرق الرياض تالي الليل..
أنا لو أبي..
خذتها بيدها.. ومشينا