|


أحمد سرور
سرير العطاء
2011-08-27
لا شك أن برنامج (سرير العطاء) والذي يفعّل دور مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية, جاء كشريك فاعل لخدمة المجتمع بين المدينة الخيرية والشركاء خطوة تستحق الإشادة والدعم الإعلامي الكبير حتى تحقق الأهداف.
لم تكن هذه الخطوة مستغربة من قبل (سلطان الخير) والمؤسسة الخيرية الاجتماعية التي تحمل اسمه, فجاء البذل والوفاء في شهر الخير (رمضان) ولا شك أن الخدمات الإنسانية والاجتماعية سمة من سمات (مملكة الإنسانية)
ـ في الجانب الآخر أتمنى أن يحظى كل مريض بالمشاركة والزيارة وتقديم هدية العيد كجزء من الواجب الديني والإنساني.

البشري وفتواكم
كنت قد أشرت في مقال الأسبوع الماضي إلى الحضور المتميز للمستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان عبر إذاعة u- fm وتحديدا من خلال البرنامج اليومي ( فتواكم) والحقيقة أنني نسيت أن أشير إلى دور المعد والمذيع المتمكن عبدالرحمن البشري , والذي يحقق حضورا تلو الآخر في إذاعة القرآن الكريم أيضا.
ـ البشري شاب طموح (وسطي معتدل) يسعى لتلمس جراح الناس من خلال اختياره لمواضيع يومية تخص أكبر شريحة في المجتمع من أمور دينية ودنيوية , لذا كان النجاح حليفه , الحقيقة أننا بحاجة لأكثر من إعلامي في إمكانات البشري وإطلالته الأثيرية التي لا تشبه إلا ذاته فقط.

مدرجات بلا تدخين
خطوة جميلة تشهدها الملاعب السعودية بدءا من الموسم الرياضي الجديد والمتمثلة في تخصيص أماكن ورفع سقف الخدمة لإخواننا ذوي الاحتياجات الخاصة , كما أن تخصيص مدرجات للمدخنين فقط هي خطوة أولى لمنع التدخين في الملاعب على أقل تقدير خلال 90 دقيقة فقط !
ـ جاءت خطوة نادي الاتفاق بالرائعة المتمثلة في المهرجان الرمضاني السنوي والذي يتم من خلاله تكريم رموز النادي على مر السنين من (لاعبين وإداريين).
السؤال: أين (الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب) وبقية الأندية عن هذه اللفتة تجاه من خدموا تلك الأندية بل والرياضة السعودية بشكل عام؟
ـ للجميع.. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام ونحن إلى الله أقرب (بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك)

عذب الكلام
للأمير الشاعر( الراحل) محمد العبدالله الفيصل :
مقادير يا قلب العنا... مقادير
مقادير وش ذنبي أنا...
وتمضي حياتي... مشاوير