|


جمال عارف
كان الله في عون لجنة الاحتراف
2009-08-13
لم يكن هناك داع لأن يتعامل وكيل أعمال اللاعب أحمد الدوخي بذلك الأسلوب الذي تعامل به في قضية انتقال موكله من الاتحاد إلى النصر، ولم يتوقع الاتحاديون أن توافق الإدارة النصراوية على مثل هذا الأسلوب في تغيير و جهة اللاعب من فريق بلجيكي إلى ناديها.
ـ كان بإمكان النصراويين وأعني بهم مجلس الإدارة أن يتفاوضوا مع إدارة نادي الاتحاد على المكشوف وبالمهنية الاحترافية، خصوصاً أن هناك علاقة وطيدة تربط النصراويين بالاتحاديين، وهي العلاقة التي لا يمكن أن تمنع الرغبة النصراوية من تسجيل اللاعب كون كالديرون لا يرغب في خدمات الدوخي، وبالتالي فإن المفاوضات لا يمكن أن تتعثر على الإطلاق.
ـ وإذا كنت شخصياً استغرب هذه الطريقة فإنني أتمنى من لجنة الاحتراف التي تعاملت مع هذه الصفقة بالتجميد حتى الفترة الثانية أن لاتقع في إشكالية جديدة مع بداية التسجيل الجديدة.
ـ ينبغي على لجنة الاحتراف أن توجد الضوابط التي تحفظ حقوق نادي الاتحاد وحقوق اللاعب هذا ما أتوقعه، خصوصاً أنها لن تجد صعوبة في حل هذه الإشكالية بين ناديين تربطهما علاقة جيدة.
ـ ولنا أن نتخيل لو أن نادي الاتحاد عمد إلى هذا الأسلوب لأي لاعب في نادٍ معين.. كيف سيكون تعامل الصحافة والإعلام مع هذا الوضع.. وكيف ستواجه الإدارة الاتحادية سيل الاتهامات التي ستوجه إليها من كل الإعلام المرئي والمقروء وحتى المسموع.
ـ لذا فإنني أرى ومن منطلق الرابط القوي بين الناديين أن تبادر الإدارة النصراوية من الآن لمخاطبة إدارة الاتحاد رسمياً وودياً للاستفادة من خدمات الدوخي سواء بالإعارة أو شراء العقد حتى لا يتطور الأمر وعندها لن تجد لجنة الاحتراف بداً من تطبيق اللوائح والخاسر بالتأكيد نادي النصر واللاعب الذي سيظل في كشوفات الاتحاد دون أن يلعب.
بسرعة
ـ إذا كان كالديرون اقتنع بإمكانيات اللاعب راشد الرهيب رغم أنه كلف النادي أكثر من (8) ملايين ريال فلماذا إذاً رفض استمرار الطريدي الذي يملك نفس مواصفات الرهيب تقريباً!
سؤال لكالديرون وللإدارة الاتحادية والجهاز الفني والإداري في الاتحاد؟!
ـ الرسوب الجماعي لعدد كبير من الحكام الدوليين السعوديين في اختبارات (كوبر) أصاب الجماهير بصدمة، وفرض على الجميع أن يقدموا الشكر لكل من كان له دور في إسناد مهمة غالبية مباريات الدوري السعودي إلى حكام أجانب.