|


جمال عارف
سداسية البطل أمام وجه السعد
2009-10-23
بعيداً عن السداسية المثيرة التي هز بها العميد شباك ناجويا الياباني فقد أثبت الاتحاد أنه فريق متعوب عليه ولا يمكن أن يكون إلا في زعامة الفرق الآسيوية!
ـ كنت على ثقة بأن الفريق البطل لا يمكن أن يرضى ويقبل بالهزيمة بل إنني لا أبالغ إذا قلت إنني كنت أتوقع أن يتفوق الاتحاد برباعية مقابل هدفين للفريق الياباني!
ـ أبهرني الاتحاد في الناحية الهجومية رغم غياب بوشروان الكامل عن جو المباراة لكن محمد نور النجم الذي يؤكد مرة واثنتين وعشرة أنه المحرك والدينمو الذي يعطي الفريق شحنة قوية من الطاقة كان على الموعد سجل ثلاثية ولا أجمل وصنع هدفين لأحمد حديد ولوسيانو.
ـ أجمل ما في اللقاء ذلك التفاعل الرائع من رجل الرياضة الأول الأمير سلطان بن فهد الذي كان في قمة سعادته وهو يتابع مسلسل الأهداف الاتحادية وبطريقة فيها الكثير من المسؤولية كونه يقف على قمة هرم الرياضة السعودية.
ـ كل شيء كان جميلا في ملعب الأمير عبدالله الفيصل عندما أطلق الحكم الإماراتي نهاية اللقاء.. تفاعل من القيادة الرياضية مع الجماهير الرياضية الاتحادية وفرح غامر في مدرجات الاتحاد وسعادة بالغة أظهرتها كاميرات التلفزيون على رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي الذي ظهر في قمة سعادته بهذه النتيجة الكبيرة رغم تأخر الاتحاد في الشوط الأول 2ـ1.
ـ لن أذهب بعيداً عن المباراة وحكمها الإماراتي الذي رغم محاولاته الخروج بها إلى بر الأمان إلا أنه وقع في أخطاء أهمها تغاضيه عن احتساب ضربة جزاء اتحادية في الشوط الأول لمصلحة أمين الشرميطي بعد إعاقته من قبل حارس المرمى الياباني!
من المباراة
حضور الأمير سلطان بن فهد لمباراة الاتحاد وناجويا أكبر دعم وتحفيز من رجل الرياضة الأول وتأكيد على أن "جه السعد" كان ومازال وسيظل بإذن الله على خط واحد مع كل الأندية السعودية التي تمثل الوطن.
ـ محمد نور نجم لا يغيب أبدا ويظهر في اللحظات الحاسمة، إنه بحق نجم النجوم وقائد لا يغيب عن كتيبة النمور.
ـ حمد المنتشري وأحمد حديد ومناف وكريري والصقري لعبوا بقتالية عالية وروح لا تعرف اليأس.
ـ أمين الشرميطي خطير وسريع وكان الأكثر إرباكاً لدفاع الفريق الياباني.
ـ مبروك زايد لا يتحمل هدفي الفريق الياباني وبالذات في الهدف الأول الذي جاء في المقص الأعلى للمرمى!
ـ مبروك للاتحاد ومباراة الإياب لا يمكن التساهل معها أبداً.