|


جمال عارف
يا خوفي من الاسترخاء!!
2009-10-29
أكثر ما يخيف جماهير الاتحاد هم لاعبو الاتحاد أنفسهم.. أما غير ذلك فلا يمكن أن يخاف منه الاتحاديون!!
ـ أمام ناغويا الياباني في مباراة الرد التي كسبها الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد تأكدت هذه المقولة وبدت واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار!!
ـ لعب الاتحاد بروح الفريق البطل وبجدية البحث عن الوصول إلى نهائي آسيا وقدم اللاعبون أداء اتسم بالقتالية والانضباطية واستشعار المسؤولية كفريق وحيد يلعب باسم الكرة السعودية وكممثل شرعي ودائم للأندية السعودية وتمكن الصقري والشرميطي من تسجيل هدفين من صناعة النجم الكبير محمد نور بعد سيطرة واضحة وأحقية بالتقدم في عقر دار اليابانيين!!
ولكن يبدو أن الهدف الثاني الذي سجله الشرميطي فرض على لاعبي الاتحاد حالة من الاسترخاء غير المبررة وبدت الخطوط متباعدة وتراجع مستوى الأداء الفني والانضباطي داخل الملعب الأمر الذي مكن الفريق الياباني من السيطرة على المباراة وتمكنوا من تسجيل هدف وأضاعوا أكثر من فرصة للتسجيل وقف أمامها مبروك زايد بكل بسالة واقتدار!!
ـ ولأن الحفلة لم تنته بعد وتبقى للفريق مباراته الحاسمة والنهائية (مباراة البطولة) فإنني أطالب اللاعبين بضرورة العودة إلى شريط مباراة (ناغويا) والتركيز على ما بعد الهدف الثاني الذي سجله الشرميطي ليلحظوا حالة الاسترخاء التي بدت ظاهرة واضحة على كل اللاعبين وهي الحالة التي يجب ألا تتكرر في المباراة النهائية خصوصاً وأنها مباراة واحدة لا مجال فيها للتعويض ومباراة البطولة والحصاد التي تمنحك لقب بطل أكبر قارات العالم وتؤهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية وهي البطولة التي تمثل أمنية كل الأندية في كافة أصقاع المعمورة!!.
ـ مبروك لنادي الوطن هذا الوصول، والأمل أن نبارك لأنفسنا جميعاً ببطولة لا يستحقها غير الاتحاد بإذن الله!!

فاصلة:
لا يمكن أبداً أن تحكم أو تقيم مشاعر الإنسان من الداخل لكن بإمكانك أن تحكم على المشاعر الظاهرة على الإنسان!!
ـ فيصل أبو اثنين أكد في برنامج المجلس سعادته بتأهل الاتحاد للنهائي وهو أمر لا يمكن أن ننفيه أو نعترض عليه كونه سعوديا يهمه أن يكون أي ناد سعودي في القمة!!
ولكن السؤال لفيصل لماذا لم تظهر هذه الفرحة على الملأ حتى تبعد عن نفسك الكثير من اللغط؟!
والسؤال الآخر الذي أتمنى من الأخ فيصل أن يعطيني توضيحاً عن رأيه الذي طرحه عن الفرق بين اللاعب صانع اللعب وصانع الهدف.. فهذه جديدة لم أفهمها حتى الآن؟!!