|


جمال عارف
إنه وفاء الكبار يا سلطان
2011-04-21
عندما يكون الوفاء نبراساً وثقافة كبار لابد أن يترجم إلى عمل وواقع طالما أن من يعزز هذه الثقافة رجل بقيمة وقامة الرمز الرياضي الأهلاوي الكبير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.
ـ هكذا عرفنا خالد بن عبدالله رجل المبادرات والفكر والثقافة والرياضي الذي يعمل كثيراً ويتكلم قليلاً ويصنع الفارق في كل المناسبات ويمنح الآخرين حقهم من التكريم بعيداً عن الأنا التي طغت على وسطنا الرياضي.
ـ سعدت كثيراً وأنا أستمع في الإعلام إلى مبادرة النادي الأهلي لتكريم رمز رياضي كبير قدم الكثير من الجهد والعطاء لخدمة دينه ثم مليكه ثم وطنه من خلال القطاع الشبابي الرياضي والذي حقق من خلاله إنجازات وبطولات انصبت لمصلحة هذا الوطن الغالي.
ـ وعندما يُكرم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز من قبل كل الرياضيين بمبادرة من رجل الوفاء وكل رجال الأهلي والأندية السعودية فإن هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لرجل كان وما زال وسيظل الرجل الذي لن ينساه شبابنا ورياضيونا مهما تقادمت السنين.
ـ إننا ونحن نكتب عن تكريم رجل الرياضة والرمز الذي عرفناه مخلصاً متفانياً وحريصاً على كل ما من شأنه الارتقاء بالرياضة والشباب فإننا نكتب عن قامة سعودية عربية عالمية رياضية لا يمكن أن تغيب عن ذاكرة كل من عرف الرياضة من المحيط إلى الخليج.
ـ شكراً للأمير المبدع خالد الفيصل لرعايته هذا الحفل التكريمي ولرجل الوفاء والمبادرات الأمير خالد بن عبدالله وللأمير نواف بن فيصل الذي كان وما زال يحمل صورة والده المغفور له بإذن الله الأمير فيصل بن فهد وصورة عمه الأمير سلطان بن فهد ليواصل مسيرة الإنجازات والبطولات وللأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي ولكل الرجال الذين يعملون معه.
ـ الأمنيات أن يكون هذا الحفل التكريمي من كل الرياضيين تأكيداً ووفاءً للرمز الرياضي سلطان بن فهد وتجسيداً للدور الكبير الذي لعبه في مسيرة الشباب والرياضة طيلة السنوات الماضية لنظل جميعاً كرياضيين نتذكر دوماً الرجل والرمز سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.
ـ نقطة مهمة أتمنى أن تفعل من قبل إعلامنا الرياضي لتكريم رجل الرياضة الأمير سلطان بن فهد وهو الذي دعم الإعلام الرياضي في كل مناسبة وكان له الدور الكبير في نجاح الشراكة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب والإعلام الرياضي.
ـ تفعيل هذه المسألة تتطلب إقامة حفل تكريمي لهذه الشخصية الرياضية الكبيرة يتبناه الإعلام الرياضي تقديراً ووفاء لرجل مساند الإعلام وكان معه وفياً وشريكاً.. وأقترح أن تكوَّن لجنة للبدء في هذا الحفل من الأساتذة الزملاء عبدالعزيز شرقي وعادل عصام الدين وسعد المهدي ومحمد العبدي وتركي الخليوي وتركي العجمة وآخرين ممن يتم اختيارهم ويرأسها بالتأكيد عراب الإعلام الرياضي ورجل الفكر الإعلامي الرياضي المتطور الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز.
ـ أتمنى أن تفعل هذه المبادرة كأقل ما يمكن أن نقدمه لرجل الوفاء والإنجازات سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.. فهل نحن فاعلون؟.