> مقالات

سعود المغيري
بطولة التميز
2011-04-11



النجاح والتفوق لايأتي بالتمني وإنما بالعمل الجاد وقبل ذلك بالتخطيط المقنن، وتنظيم البطولات الرياضية بصفة عامة يحتاج إلى كثير من التنسيق بين اللجان العاملة ليكتمل عقد النجاح المأمول، وحقيقة من خلال متابعتي وحضوري بطولة للوطن للعام الثاني على التوالي أرى أنها أقيمت على درجة كبيرة من الاحتراف الإداري الذي يعطي كل ذي حق حقه .
كما أنها عملت على إنجاح الناحية الفنية للبطولة من حيث اختيار الحكام والمصممين وتقسيم الأشواط والذي أعطاها بعدا آخر في المنافسة والإثارة كما أن اللجنة لم تغفل الجانب الجماهيري وعملت على استقطابهم بشكل احترافي ينم عن إدارة راقية وقبل هذا وذاك أيضا البعد الوطني لهذه البطولة والذي يعد الهدف الأساسي من إقامتها .
اعلم أن هذا التخطيط وهذا الترتيب وماتحمله البطولة من معان سامية يأتي في مقدمتها حب الوطن، ولم يأتي من فراغ وإنما جاء بفضل من الله ثم بفضل جهود ومتابعة واهتمام الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله خاصة أنه فارس ويعلم جيدا اهميه تلك الرياضة في غرس روح المحبة والأخلاق الفاضلة بين أبناء المجمتع وماتحويه الفروسية من شيم ومكارم .
كما لفت نظري الطريقة المثلى والاحترافية التي تعاملت معها اللجنة العليا المنظمة لبطولة للوطن مع الرعاة المشاركين في رعاية البطولة وتقديم كل ما يحقق أهدافهم التي يصبون إليها بحيث استطاعت اللجنة أن تكفل لهم الدعاية الجيدة للشركة سواء داخل الميدان أو خارجه كما أنها وبنجاح تام جعلت الإعلام الرياضي شريكا أساسيا في نقل فعاليات البطولة ومتابعة منافساتها أولا بأول .
أعتقد أن نجاح البطولة يعد درسا للجان المنظمة للفعاليات الرياضية الأخرى التي دائما تفشل في إيصال رسالتها المأمولة للمتلقي ولاتجد تعاونا كبيرا من قبل الشركات الراعية التي لاتجد سبيلا في تحقيق أهدافها .
الإدارة فن وإبداع لايتقنه إلا قلة من الناس أصحاب الفكر الواعي المدعوم بثقافة واسعة في مجالات عدة خاصة مجال التسويق والجذب الجماهيري، وبطولة للوطن والقائمون عليها كل عام تعطي دروسا مجانية في فن الإدارة وتنظيم البطولات .
فروسيات

ــ الاتحاد السعودي للفروسية من أبرز الاتحادات الرياضية في تحقيق الذهب ورفع اسم السعودية في المحافل الدولية .
ــ لازالت رياضة الفروسية تحتاج إلى صحفيين متخصصين ينقلون المعلومة للقارئ بشكل كامل .
ــ رياضة قفز الحواجز تجد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين السعوديين الذين يأملون ويتطلعون لتربية أبنائهم على ماينفعهم وينمي في نفوسهم المروءة والكرامة .
ــ الفوز في رياضة قفز الحواجز معادلة صعبة جدا لايصل إليها إلا من أوتي الصبر والتحمل وطول البال .