> مقالات

سعود المغيري
تنافس قوي
2010-10-25



مع بداية المرحلة الثانية من سباقات نادي الفروسية على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية بدأت أيضا المنافسات القوية بين الاسطبلات المشاركة على خطف الكؤوس الكبرى هذا الموسم وأيضا التنافس على قائمة الدوري الفروسي للمستورد والإنتاج الذي يتصدره الإسطبل الأحمر اسطبل الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في كلتا القائمتين مما جعل السباقات تظهر بمستوى لافت كله إثارة في جميع الأشواط مما يوحي أن الموسم الفروسي هذا العام سيكون مغايرا رغم أن نادي الفروسية لم يقدم جديدا من حيث التطوير ولا زالت البيروقراطية تضرب في جذوره ولم يكن هناك برامج جديدة أو أن تكون هناك سباقات دولية تقام على الميدان التي لو وجدت ستعطي الإنتاج السعودي احتكاكا أكثر وخبرة أقوى للمنتج السعودي وتجعله يبحث عن الأفضل حتى يواكب تنافس الآخرين .

فروسيات
ـ موسم فروسي حافل ينتظره متابعو نشاطات الفروسية المتعددة فمع بداية شهر يناير المقبل تبدأ الفعاليات بالظهور سواء في قفز الحواجز أو عروض الجمال أو سباقات التحمل مما يضفي نوعا من الإثارة والتنويع في المجال الفروسي .
ـ رغم أن نادي الفروسية مطالب بكثير من التطوير إلا أن الدقة في النظام التحكيمي والفني للسباقات الفروسية يعطي انطباعا مرضيا لدى جميع المنافسين .
ـ الإسطبلات الكبرى بدأت تحضر للكؤوس الكبرى الخاصة بالمستورد بجلب أفضل الأسماء رغم أن هناك تكتمات قوية على هذا الجلب حتى لا يكون هناك انكشاف لخطط الإسطبل المستقبلية .
ـ كل عام يظهر ملاك ويغيب ملاك آخرون نتيجة بروز أسماء جياد معينة هذا العام غاب الكثيرمن الأسماء المعروفة عن المنافسة والظهور نتمنى ألا يطول الغياب .
ـ لازال النادي بحاجة إلى دعم الشركات خاصة في إقامة سباقات دولية كبرى .

آخر سطر
الأخوة و التسامح والمحبة والعمل الجاد كفريق واحد عنوان النجاح .