|


سعود عبدالعزيز
حتى لا يكون القحطاني بيرشيانو آخر
2010-05-31
وزعت إدارة النصر (صور) توقيع الدولي الأسترالي بيريشانو وأكد الجوال التابع للنادي العاصمي أن الأمير فيصل بن تركي عقد عدة اجتماعات مع صانع ألعاب باليرمو الإيطالي فتوصل الطرفان لاتفاق إلزامي يقضي باحترافه في (العالمي) لعامين مقبلين!
ـ الجماهير النصراوية استقبلت الخبر بفتور شديد بعد أن ذكرت التقارير الإعلامية أن بيرشيانو يعاني من إصابة في أسفل الظهر منعته من خوض المنافسات الكروية لثلاثة أشهر لكنها أي الجماهير النصراوية حاولت تخفيف الوضع بترديد معلومة أن بيرشيانو سيكون ضمن بعثة بلاده المغادرة لجنوب أفريقيا للمشاركة في مونديال 2010.
ـ بين خوف الجماهير النصراوية من إصابة بيرشيانو وتأكيد الإدارة أن اللاعب جاهز وسيكون من أنجح الصفقات جاء الخبر من مكان (بعيد) فقد أكد النجم الدولي أنه لن يحضر للرياض، وأن العقد الموقع بينه وبين الأمير فيصل بن تركي غير إلزامي ثم قدم اعتذاره لعدم قدرة زوجته على التعايش مع تقاليد المجتمع السعودي.
ـ اعتذار بيرشانيو لا أعرف تفاصيله الدقيقة وكل ما يعرفه المتابع الرياضي ما ذكرته في الأسطر الماضية، لكن وضع الصفقات النصراوية الداخلية والخارجية (يمر) بمنغصات يقودها بعض الأشخاص ممن يدعون حبهم للأصفر البراق ولهذا فإن (تعطل) صفقة عبدالرحمن القحطاني القادم من الاتفاق لن تكون مفاجئة لعامة الجماهير وتحديداً عشاق فارس نجد.
ـ يقول الخبر المنشور بالصور التي جمعت رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ونائب رئيس النصر عامر السلهام وغاب عنه اللاعب ووكيله إن إدارتي الناديين اتفقتا على انتقال القحطاني من الاتفاق للنصر من دون أن تذكر قيمة الانتقال لكن الدوسري أشار إلى أن اللاعب والنادي وافقا على استلام حقوقهما بنظام الدفعات وهو أسلوب أثبت نجاحه لكن الأهم الالتزام به.
ـ عبدالرحمن القحطاني لاعب (مميز) فقد جمع الموهبة بالخلق الرفيع وسيقدم الإضافة الفنية المطلوبة للفريق الأصفر وتحديداً في الجهة اليسرى لكن الملاحظ أن الجماهير النصراوية استقبلت الصفقة بـ(فتور) شديد خوفاً من المجهول الذي دائماً ما يحمل لها أخباراً غير (سارة) فيحول أفراحها إلى أحزان.
ـ إدارة النصر تحاول دعم صفوف فريقها لكنها مخترقة وأخبارها تسرب بسرعة شديدة فخسرت الكثير من اللاعبين الجيدين القريبين منها ولذا فإن (خوف) جمهور الشمس من تعرض عقد القحطاني للإلغاء مبرر، فمن يمنع الاتفاق واللاعب من عدم إتمامه (طالما) أنهما لم يتسلما مستحقاتهما التي وردت في المذكرة ولم يعرف تفاصيلها لغياب الشفافية، فالمؤكد أن عبدالعزيز الدوسري وهو الإداري صاحب الخبرة الطويلة لم يقبل بانتقال أفضل نجومه وبهذه الطريقة إلا بعد أن أجبرته الأنظمة الجديدة على فعل ذلك في محاولة منه للحفاظ على بعض الحقوق.
ـ وأخيراً أقول إن الفاتورة النصراوية أصبحت عالية جداً وتجاوزت حاجز الـ(100) مليون بكثير ويبدو أن رئيسه رفع شعاره الموسم المقبل (أكون أو لا أكون) فهو عاقد العزم على إعادة فريقه للحصول على بطولة كبرى على أقل تقدير، لكن السؤال المطروح عليه هل لديه القدرة على التغلب على العجز المالي المتوقع حدوثه من جراء الصرف المبالغ فيه؟.
إلى اللقاء يوم الجمعة المقبل.