> مقالات

عادل الملحم
خط (النصر)
2008-12-23



يبدو أن نجاح برنامج (خط الستة) والذي تعرضه قناة أبوظبي الرياضية أصبح نجاحه مرهوناً بعرض مشاكل النصر وكل ما يتعلق بالنصر! للمرة الثالثة على التوالي يتم تخصيص حلقة شبه كاملة عن كل ما يدور في النصر بعد أن أصبح البيت الأصفر مخترقاً كما يدعي البعض! سوالف وحكايات تبدأ من العاصمة الرياض وتستمر عبر خط طويل حتى تدلف إلى استديو قناة أبوظبي الرياضية! في جميع الأندية تصدر بيانات وتخرج تصاريح وتنشر قرارات فتمر مرور الكرام وتتناول عبر الإعلام على أنها قرارات تخص ذلك النادي ومسيري ذلك النادي وقد بثت من أجل الإيضاح فقط! أما في نادي النصر فسواء صرح الرئيس أو عضو الشرف وتحدثوا عن شؤون النادي لكونهم العارفين ببواطن الأمور والحريصين على تصحيح أوضاعه وحل مشاكله ولم أعضائه، فإننا على موعد مع "مفسر" ومحلل "ومفند"! كل يدعي وصال "ليلى" والحقيقة أن "الوصل" يتطلب السير على نهج "استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان" وليس من خلال أجهزة الإعلام خصوصاً إذا ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن ما يطرح وينقل عبر أثير تلك القناة وغيرها لا يمت للواقع بصلة أو تمت المبالغة فيه ووصلت إلى حد الذروة! في النصر أخطاء وفي النصر نواقص وفي النصر مشاكل ولكن المسألة برمتها تبحث عن إجابة لسؤال الزميل عدنان جستنية: لماذا النصر؟ فلنقل خيراً أو لنصمت وندع الآخرين يعملون خصوصاً بعد أن أعلنوا أنهم على وفاق تام وأنهم سيقفون يدا واحدة من أجل هذا الكيان وخلف هذه الإدارة وخلف أية إدارة قادمة!
ما كتب أعلاه لا يعني أنني ضد قناة أبوظبي الرياضية أو ضد برنامج خط الستة. ولكنني أتمنى أن لا يصبح النصر وقضايا النصر مادة دسمة لبرنامج (خط الستة) وقضايا الأندية الأخرى قليلة الدسم أو منزوعة أصلاً!

ماذا ينقص النصر؟
كلاكيت مالا نهاية.. السواد الأعظم يفتش عن النصر وعن ماضي النصر وعن ماذا ينقص النصر؟ لو كنت معنياً بالأمر لقلت إن ما ينقص النصر هو حارس مرمى متمكن وثلاثي وسط من فصيلة يوسف الموينع وأفضل من يوسف الموينع! بعد ذلك ربما نشاهد نصر 1401 ، 1407 أو على الأقل 1414!