> مقالات

عادل الملحم
قمة خارجية
2008-11-27



مساء الغد وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة يبدأ الصراع النصراوي الأهلاوي على خطف أولى بطولات الموسم الخارجية، حين يلتقي الفريقان الشقيقان في لقاء الذهاب على نهائي بطولة الأندية الخليجية.
في النصر غيابات هامة والحال كذلك في الأهلي ونبقى مستعدين لعنصر المفاجآت! في الأيام القليلة الماضية شنت بعض الأقلام الأهلاوية هجوماً على مدرب المنتخب ناصر الجوهر تتهمه بالتعمد لإراحة نجوم النصر الجاهزين أصلاً! في النصر إصابة البحري ما زالت قائمة ونجم الفريق وأحد نجوم الأخضر الكبار سعد الحارثي لن يتمكن من المشاركة والشكوك تحوم حول مشاركة الشهراني، فهل استوعب القوم الدرس أم ما زال في "التشكيك" بقية؟ في تصوري أن الأهلي أكثر جاهزية من شقيقه النصر رغم ما قيل وكتب وصرح به! المهم أننا على موعد مع الإثارة والندية وكل ما نتمناه هو أن نشاهد مباراة جميلة تليق بتاريخ الفريقين.
غداً لقاء الذهاب والثالث من ديسمبر سيكون الإياب والنهاية بطل سعودي لبطولة خليجية.

سليمة يا ناصر
في الحقيقة لا أجد مبرراً لمن تحامل على ابن الوطن الكابتن ناصر الجوهر وحمله وحده مسؤولية الخسارة! ماذا سيقولون لو أن ضربة الجزاء الصريحة احتسبت لهزازي وسجل الهدف وانتصر الأخضر؟ من وجهة نظري أن الكابتن ناصر أخطأ في تأخير نزول الفريدي وخروج الشلهوب وعطيف اللذين لم يقدما شيئا يذكر! مع الاستعانة بحسن معاذ في خانة الظهير الأيمن بدلاً عن أسامة المولد! الأمر الآخر كان على الجوهر أن يزج بمالك منذ بداية الشوط الثاني ويخرج هزازي.. شاهدنا كيف تحرك مالك وحتى الراهب وكانا قريبين من التسجيل ولكن عامل الوقت لم يسعفهما! مرة أخرى البكاء على اللبن المسكوب لا يجدي وقد طارت الطيور بأرزاقها وعلى القائمين على شؤون الأخضر التفكير في كيفية الخروج من مأزق بقية المباريات المقبلة!

وفعلت فعلتك!
كتب "كتابه" للنصراويين كافة وأخبرهم أنه لم يكن يقصد الإساءة إليهم وأن ما قيل عنه كان زوراً وبهتاناً وفرية! وقبل أن يغادر مجلسهم انقلب على عقبيه وعاد يحدثهم ويقول: ما زلت عند رأيي في مستوى النصر خاصة أن بعضاً منه تحقق! هل كان الحديث عن المستوى العام؟ أم عن رجاله وقاماته المتورمين كما ورد في الحلقة الأولى من مسلسل "الكراهية"؟ جمهور الوفاء ورجال الوفاء وصلتهم الرسالة وفهموها أكثر من غيرهم! والسؤال الذي لم يكن محل اهتمام النصراويين: أين كان هذا الاعتذار أقصد "التنويه" مختفياً طوال هذه الفترة؟

خاتمة
أحب اللي سوالفهم ذهب موزون بالميزان.. مو خبل يختم السالفة بعدين يخطيها!
وأحب اللي اذا سوا غلط قال العفو غلطان.. حلاة الرجل إذا جرح روح يداويها!