> مقالات

عادل الملحم
آدمية الرشيد
2008-11-04



عاد الروماني كوزمين وكرر ما تفوه به في الموسم الفارط حول جدول المسابقات المحلية وكرر أيضاً وصفه غير اللائق لأناس اجتهدوا فربما أصابوا وربما جانبهم الصواب! ومع ذلك نشاهد من يحاول أن يجد ويلتمس العذر للروماني كوزمين ويفسر كلامه بطريقة (هو ما كان يقصد كذا)! وحين صرح طلال الرشيد بعد لقاء النصر والحزم وتحدث عن أخطاء عبدالرزاق المقهوي واستخدامه بعض المصطلحات الكوميدية خرجت علينا أقلام الحب والوئام والحكم بشر ويبقى بشرا وآدميا، وما صنعه الرشيد أمر لا يغتفر ويجب أن يحاسب عليه كما حوسب سلفه الدغيثر عبدالعزيز! الرشيد طلال بشر والبشر يصيبون ويخطئون وقد أخطأ طلال الرشيد وفي ذات الأثناء أصاب كثيراً. وقد التمس العذر لطلال حول ما تفوه به بعد لقاء الحزم وقد لا أتفق معه فيما ذهب إليه! ولكن الأهم هو أن لا نجعل من كلمات طلال وكأنها القشة التي قصمت ظهر (المجتهد) ومعها حدث خراب مالطة!
 
ماجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
نجومية ماجد كنز لا يفنى.. فقد ظل الشامخ ذا مصداقية دولية وليست محلية تشوبها المحسوبية والمحاباة.
ماجد الاسم الأشهر والأبرز في تاريخ لعبة كرة القدم في السعودية وفي الوطن العربي الواسع والقارة الصفراء.. ماجد هو أفضل ضارب رأس في العالم. ماجد هو من وقع عقداً احتكارياً لهداف الدوري السعودي! ماجد يلمع اسمه ضمن قائمة خبراء فيفا!
وأخيراً وليس آخراً الإتحاد الدولي لكرة القدم يختار ماجد أحمد عبدالله ضمن النجوم العالميين الذين سيتولون ترشيح أفضل لاعب في العالم لعام 2008.
والسؤال يا ماجد "What is next” أحدهم يقول لن أستغرب إن أصبح ماجد يوماً من الأيام رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم!

نجران صعب يا نصر!
نجران من الفرق التي تلعب بأسلوب "يا ذابح يا مذبوح" نجران من الفرق الحماسية وحماسه لا يجاريه أحد من الفرق! نجران الذي أحرج الشباب وقهر الهلال وخسر بشق الأنفس من الاتحاد وفي ملعب جدة سيكون مقلقاً للفريق النصراوي حين يستضيفه هذا المساء! النصر الذي واصل تقدمه وحصده للنقاط ومطاردة الإتحاد سيواجه فرقة مقاتلة تسعى لإلحاق النصر بالهلال! خطوط النصر تتفوق على خطوط نجران ومع ذلك قد يتحول العنصر القوي إلى عنصر سهل المنال ويجد نفسه قد فقد نقاط اللقاء! وحتى ذلك الحين سنتسمر أمام التلفاز لنشاهد خبرة وقوة النصر مقابل حماس وحيوية نجران!
 
نجيب كلاكيت ثاني مرة
انبرى محمد نجيب وبكل شجاعة ليسوق اعتذاره حول نقله وتأكيده لخبر انضمام نور للمنتخب! لا بأس أن تكون واثقاً من مصادرك.. في المقابل يجب عليك أن تتحلى بالشجاعة وتتراجع عن موقفك السابق إذا اكتشفت أن تلك المصادر ما هي إلا زوبعة في فنجان!

خاتمة
مهما وصل غيرك من المجد حدرك
في صفحة التاريخ لك مجد خالد.