|


عبد الملك المالكي
الجزيرة الاحترافية ..
2009-09-30
ولأن ( المتلقين ) الأكثر وعيا يعون جيدا أنه وفي ظل هكذا ظروف لن يجنون من شوك ( الاستجداء ) العنب ,فقد ظل أمل (الإنقاذ) للخلاص مرهونا بتحرك ( احترافي ) ينافس فضائيا وحصرياً و ( حضاريا ) بذكاء , وهذا ما تحقق عبر تحرك ( الجزيرة الرياضية ) في هذا الصدد مؤخرا بعقد قمة في ( الاحترافية ) حين تتكفل بضمان مشاهدة ( أقل كلفة ) تضمن به الجذب الجماهيري ( أعلى جودة ) وأكثر ( حيادية ) وهي تخلص راغبي متابعة الدوري ( الأغلى ) من النظام ( الحصري ) وابتعاد استوديوهاته عن الحياد بل وتقدم فلسفة لكم نادينا بمضمونها دون أن نجد أذنا ( واعية ) حين تحافظ ( الجزيرة الاحترافية ) على ( هامش ) ربحي لا يأتي على حساب خراب الجيوب ..!!
ـ إن دخول ( الجزيرة الرياضية ) باحترافية ومهنية عالية واحترام كبير ( لعقول ) مشاهديها بحر الأسبوع المنصرم ينم عن فكر راق وواع لمفهوم ( الحصري ) ويؤكد من جانب أكثر أهمية أحقية من يملك ذات الفكر أن تكون له ( الأولوية) وقدم السبق في الرعاية ( الشاملة ) مستقبلا .. شكرا الجزيرة الرياضية .. شكرا الجزيرة الاحترافية .. فقد تمكنت أخيرا من الاشتراك وغيري كثر بعد أن قاطعنا سنوات عديدة فكسبنا الرهان على طريقة اللي ما يصبر ما يتجمل ..!!
يقولون ما لا يكتبون ..!!
بين ( الحشف ) وسوء ( الكيل ) تظهر أبجديات ( الانتقاص ) العنصري من عمل الرجال الذين سخروا الجهد والوقت عبر سنين ينتقص جهدها بكل برود حين يبتر اسم مرب فاضل كالدكتور صالح ابن ناصر ليكمله بتهميش ( الخ ) .. أو إطلاق ألقاب فاضحة على رموز كبار عبر ( روم شات ) تليق حقيقة بمقامهم ..!!
ـ قلنا أعذروهم فهم ( يترززون ) أمام الكمرات ( بكامل مكياج ) دون حياء ينظرون وينتقدون ( الكبار) عبر الفضاء وهم أصغر من يواجه المجتمع ( بالوجه القبيح ) الذي يكشفه بجلاء حقيقتهم حين يقولون على الهواء ما لا يكتبون !
تركي بن سلطان .. مرحبا بالتطوير ..
تكليف الأمير تركي بن سلطان للإشراف على القناة الرياضية السعودية جاء في الوقت المناسب ليس لكونه واجهة للإعلامي السعودي المسئول من خلال موقعه القيادي بوزارة الإعلام فحسب بل ولكونه يملك أدوات التطوير الحقيقي التي ستشكل بإذن الله ( مرحلة تطويرية ) في قيادة الخطاب الإعلامي الرياضي العام عبر ( فضاء ) لا يرحم من حيث المنافسة , فدعم وزارة المالية واستثمار ( الفضاء ) لتطوير الكوادر البشرية والتقنية وكذا التعامل بـ ( حيادية ) باعتبار القناة تعنى وتتحدث باسم رياضة الوطن ... هذه النقاط وغيرها سأرجئ الحديث عنها بمقالات مقبلة بإذن الله .. لكنها الفرحة بعيدية الإعلام الرياضي ( تركي بن سلطان ) التي سبقت بهجتها ( التفصيل ) لكتابة أكثر من مقال نسهم بإذن المولى من خلالها ولو برأي متواضع في قادم الأيام ..
أسود القلعة
أكاد أجزم أن ( العمل الاحترافي ) الراقي في الأهلي والذي بدأ بنهاية الموسم المنصرم سيكون طريقاً تهتدي إليه الأندية التي تنشد ( التطوير ) الفعلي , لن أتحدث عن ( القاعدة ) والشباب بل أترك لدوري ( زين ) يثبت أن ( الأهلي ) في حلته ( الجديدة ) أن قلعة الكؤوس سيكون ( رقما صعبا) تجاوزه . الأهلي بلقاء الشباب هذا المساء في الرياض يقدم ( رهانا ) بطوليا سيجدد فيه ( شباب الأهلي ) عهد البطولات الذي يقاد ( بهندسة ) الأمير الشاب فهد بن خالد ورعاية دائمة من خالد القلوب خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.
ضربة حرة ..
لواقع رياضتنا أنشد :
إذا أنت لم تشرب مرارا على القذى ظمئت .. وأي الناس تصفو مشاربه ؟