|


عبد الملك المالكي
كلاكيت.. فريق الدلال.. !!
2009-08-05
في ثنايا عمل المشهد السينمائي نسمع (كلاكت) كذا مرة.. أولى وثانية وعاشرة وحتى خمسين مرة حتى يظهر (المشهد) زي ما المخرج (عاوز).. والمتابع للساحة الكروية السعودية يتيقن أن سمة (الدلال) أضحت (الكلاكيت) للمرة المائة في تعامل لجان الاتحاد السعودي تجاه أي قضيه يكون طرفها فريق الاتحاد..!
ـ أذكر أنني أقرنت أدلة (دامغة) قبل خمسة أعوام على تلك (الحظوة) من الدلال التي قلما حظي بها ناد سعودي , واليوم فقط (دلالتان) تكفيان لشرح ما لا يحتاج للشرح وتقرنان في الوقت ذاته (سوابق) الدلال التي يحظى بها الإتي على سائر أندية الوطن , وإن كان الاتحاد الحق يقال لا يضاهيه فريق في كثرة المطالبات (الدولية) التي تلاحقه وتعج بها أروقة الفيفا..!!
ـ الأولى صدقت لجنة (الاحتراف) أطال الله بقاءها بوهب (الإتي) وسام (التقسيط) المريح في سداد مبلغ الثمانية عشر مليونا ونيف وفوقها (هدية) تسجيل لاعبين أجانب (عوضاً) عن الحرمان الذي كاد أن ينال نادي الدلال..!!
ـ الثانية هي تلكم (المرونة) في التعامل إزاء (إساءات) كالديرون التي طالت رياضة وطن بشكل مباشر , تلكما اثنتان والأيام حُبلى بمزيد من (الدلال) والذي يقول المثل المصري في محاكاته: اللي يلقى الدلال ولا يتدلل ربنا يحاسبه..!!
ارحمونا من الرجيع..!!
لم أعتد تقديم (النقد) قبل إنجاز العمل , كما اتخذ من المجاملة (ستارا) أحظى به رضى فلان أو علان على حساب الكيان , وبفضل هذا ديدن قلمي مع كل الإدارات المتعاقبة على الكرسي الساخن في قلعة الكؤوس, واليوم والتحديد يتطلبه منطق (التجديد) من حيث درجات المسئولية الإدارية في النادي الأنموذج , أخاطب شخص الأمير فهد بن خالد وهو المسئول الأول عن الفريق الأول لكرة القدم.
ـ أقول للراقي فهد بن خالد قليلاً من الاهتمام بـ(أعصاب) الجمهور العاشق حد الجنون , رفقاً بهم وبأعصابهم.. كيف يتقبل متابع (غير) دقيق ولن أقول ملم بالمستوى الفني للفريق الأول الموسم الماضي بأن يرى ترحيبا حارا برجيع (رديف) الهلال ليشغل خانة مهمة في الهجوم ولتبقى في واقع الأمر خانة (خالية) محسوب عليها لاعب بمقومات (رديف) رفضه فريقه الأصلي ولفظه فريق (صارع) على الهبوط ولم يقبل بمستواه الفني حتى فريق باع اللي وراه واللي قدامه من نجوم..!!
ـ سؤال أطرحه بشفافية على الأمير.. وانتظر رداً مقنعاً مع جمهور القلعة العظيم يكون فعله بمجرد عودة الفريق غير قليل لأنصاف الحلول بأن يعود (بدر الخراشي) من حيث أتى.. فلا الأهلي حقل تجارب للرجيع ولا جمهوره يتحمل مزيدا من رفع الضغط.. !!

ضربة حرة
اسْتَكْثِرْ مِنَ المَحامِدِ، فَإنَّ المَذامَّ قَلَّ مَنْ يَنْجُو مِنْها