|


عبدالعزيز الشرقي
زعلان وأدق رأسي في الجدار
2015-11-03
انتابني زعل شديد جداً وأنا أرى التهاني والمباركات تنهال على لاعبي ومسؤولي اتحاد السلة بعد فوز منتخبنا على البحرين في البطولة الخليجية التي أقيمت على أرضنا وبين جمهورنا وجاء معها منتخبنا في المركز الثاني من أربعة فرق.
ـ سبب زعلي هو الحال التي وصلت لها الرياضة السعودية عامة وكرة السلة خاصة حتى أصبح المركز الثاني في أسهل بطولة في العالم يقنعنا ويفرحنا ونحن أصحاب الإمكانيات والقدرات الأكبر في المنطقة والأمر الذي أزعجني أكثر هو صرف ما يقارب مليون ريال لتجهيز منتخبنا لهذه البطولة المعروف فيها الترتيب سلفاً وبربع هذا المبلغ سيظل الوضع كما هو عليه في المركز الثاني.
ـ قبل بداية البطولة سألني المخضرم السلاوي عبدالبديع لاري عن رأيي في المنتخب في بطولة الخليج وقلت له الترتيب كما جاء بالضبط لأن هذا الترتيب لن يتغير لسنوات طويلة قادمة لعدة أسباب يتحملها جميع من عمل في اتحاد السلة من سنوات طويلة وصلنا معها لأدنى المستويات الفنية ولو شاركنا بفريق أحد أو الأهلي أو النصر في البطولة سيكون الترتيب قريبا مما جاء رسميا، أما المركز الأول على مستوى المنتخب الأول في أي بطولة خارجية حلم يصعب تحقيقه على مدار السنوات القليلة القادمة.
ـ الأسباب كثيرة وواضحة وأولها الإهمال الكبير للسلة السعودية في السنوات الماضية حتي اقترب مستواها من مستوى سلة الشوارع في الدول المتقدمة والطريقة التجنيسية التي تتبعها بعض دول المنطقة وعدم دعم الأندية وخاصة كرة السلة مادياً وعدم تواجد اللاعبين طوال القامة.
ـ بعض أصدقائي الإداريين قلت لهم كيف نبالغ في الفرح في مركز معروف سلفاً ومصروف عليه مليون ريال، ولو شارك ناد مدعوم ببعض اللاعبين وبدعم من الاتحاد بمائة ألف ريال لتحقق نفس المركز ونحن في بطولات الخليج المهم المركز الأول وما دون ذلك من الثاني حتى الأخير سواء ولا يفرق كثيرا، قال لي هذا الذي حصل ودق رأسك في الجدار وأقسم بالله العظيم وأمام مدرب منتخب المملكة السابق عبدالرحيم لال والإداري أحمد إسلام دقيت رأسي في الجدار.
وفعلا على قدر أهل العزم تأتي العزائم، مشكلة السلة السعودية شارك فيها الأولون وأرهقت الحاليين وقطعت آمال المحبين ولن تعود إلا بوقفة صادقة من الجميع من الرئيس العام لرعاية الشباب مرورا باتحاد السلة ومسؤولي الأندية إلى أصغر محب سلاوي مع إبعاد نصف الأعضاء الحاليين العاملين في السلة السعودية على مستوى الاتحاد والأندية.

شكراً .. نواف بن محمد
ـ في البطولة الخليجية الأخيرة في الدمام حقق الوعد والعهد والذهب ورفع الرأس عاليا اتحاد ألعاب القوى ورئيسه الذهبي الأمير نواف بن محمد فكانوا خير ممثلين لدولة بحجم السعودية ومعها نقول لنواف الذهب ورجاله الأوفياء شكرا لكم كنتم في الموعد وكنتم عند حسن الظن بكم وأمثالكم يستحقون التكريم فأنتم خير من يمثل الوطن.
‏‫ـ مجهودات كبيرة وواضحة يبذلها الدكتور مشبب ماطر عضو الاتحاد السعودي لكرة السلة في مسابقة٣ في٣ جعلت اللعبة الحديثة فيها من الإبداع والروعة الكثير، وهي من العوامل التي تساعد في الارتقاء الفني بالسلة السعودية. أبو عادل بمجهوداته الكبيرة يستحق أن يستمر في التشكيل الجديد القريب لاتحاد كرة السلة بصلاحيات أكبر.