|


عبدالعزيز الشرقي
الحكام والمهنا
2014-09-12

ـ لاينكر اي رجل له علم بالرياضة بان التحكيم السعودي لم يعد مقنعا للاكثريه من الرياضين مسؤولين ومحبين ومتابعين وكذلك لاينكر احد ان كثيرا من الانديه استفادت من قرارات خاطئه لبعض الحكام والعكس صحيح.

ـ ولكننا كذلك لاننكر بان الاخطاء الموجوده في لجنة الحكام موجوده كذلك في عدة لجان واتحادات ولكن لم يأتها من الهجوم مانال التحكيم واللجنه والاكثر من ذلك مانال رئيس اللجنه عمر المهنا وكان الهجوم على الحكام ورئيسها نصفه شخصي موجه للرئيس ولكن الأهم من ذلك ان معالجتنا لتصحيح اخطاء الحكام خاطئه بنسبة كبيرة.

ـ هل نصلح التحكيم بالاساءة للحكام؟ هل نصلح التحكيم بالتركيز علي الحكم الاجنبي؟ هل نصلح التحكيم بالهجوم الشخصي القاسي علي رئيس اللجنه؟ اكيد لا والف لا نصلح التحكيم بإعادة الثقة للحكام نصلح التحكيم بان يكون النقد منطقيا وبدون اي تجريح نصلح التحكيم باحترام وتقدير رئيس اللجنه نصلح التحكيم بزيادة مكافآت الحكام وصرفها فورأ نصلح التحكيم بمعاقبة من يسيئ للحكام شخصيأ.

ـ أما في الامور الفنيه فيجب ان يستعين المهنا بخبراء اجانب ووضع خطط لتطوير الحكام الامور في مهاجمة الحكام زادت عن الحدود المقبولة واذا اردنا الخير لرياضة الوطن ان نكون منطقيين في المدح والنقد ونبتعد عن الشخصنه فالمهنا والحكام لديهم عوائل محترمه يجب ان لانسيئ لهذه العوائل بالنقد الشخصي الجارح والله اعلم.



رجال من ذهب

ـ وبأكثر من ثلاثة ملايين ريال الواضحه والمعروفه غير السريه يأتي الشيخ سليم بن هندي كثالث هذه الشخصيات دعما للكيان الاحدي حتي اصبح الرجل (ايديه تسابق قدميه) في الكرم والجود ولم يتوقف الا بعد المرض الذي عانى منه شفاه الله وحتي يومنا هذا ومع شدة مرضه يقول ابشروا باللي تأمرون علي رجل يستحق التكريم.

ـ والآن يقوم (سوبرمان) نادي الانصار الاخ عبدالرحمن الجهني بدور الكبار في الدعم والمسانده بدون اي ضجيج اعلامي مقدما مصلحة منطقته على مصالحه الخاصه فنعم الرجل ابا راما.

ـ وهناك عمالقه كبار من امثال عدنان شيره وابراهيم عوض والشيخ يوسف حيدري والدكتور خالد مطبقاني وعبدالرحمن زيتوني وماجد ايوبي وحسن الصاعدي ورويفيد الصاعدي ومحمد بهاء والمهندس عبدالرزاق حكيم خير من قدموا العون لرياضة المنطقه.

ـ أقولها ومن قرب وبعد عددة لقاءات تشرفت بها مع الرئيس العام لرعاية الشباب ووكيل الرئيس العام الدكتور احمد السناني ومدير مكتب الرئيس العام محمد جريس ومستشار الرئيس العام إبراهيم العقيل بان هولاء الرجال والمخلصين امثالهم من رجال الرئاسه يسابقون الزمان بالعمل الدؤوب المخطط العلمي للعودة بالرياضه السعوديه إلى القمه وبما يليق بها كدوله رائده غنيه بالرجال والمال وهي الرأس لمليار مسلم الامور مطمئنه بأمر الله فقط اعطوا هؤلاء الرجال الوقت والعون والدعاء وبعون الله قادمون لا محال للسيطرة والزعامة والله أعلم.