|


عبدالعزيز الشرقي
الكبار ... والصعاليك
2014-06-03

ليس هناك سبب واحد غير الحقد والحسد يجعل الصعاليك يتطاولون على الشخصيات الكبيرة في الوطن، فبالله عليكم هل من المعقول مانراه على شبكات التواصل الاجتماعي من صور وفيديوهات وكلام أقرب للوساخة لرجل بقامة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال المعروف عنه رجل طيب وكريم ومثقف خدم وطنه بكل اقتدار وليس من المنطق أن ننتقده بطريقة خارجة عن الأدب الشرعي والعرفي بين العرب.

ـ فبالله عليكم ماذا فعل مدربنا القدير سامي الجابر لكي تؤلف عليه القصص وتركب له صور فيديو غير مهذبة، فسامي الجابر نعم النجم الكبير ونعم الموطن المخلص ونعم المدرب القدير، أفعال صعاليك غير مسؤولة.

ـ فبالله عليكم ماهو العيب في أن رئيس نادي أحد سعود الحربي بدأ حياته العملية ببيع السيارات ليتشدق عليه البعض ويقول عنه (شريطي)، وهل الشريطي عيب؟ والآن أبو طارق أصبح من كبار التجار في المنطقة، والله عيب أنت أيها المتشدق الصعلوك.

ـ ياصعاليك والله عيب اكبروا واتركوا الكبار يؤدون واجبهم الذي يصعب عليكم، أنتم تعرفون وتدركون أن أسماءكم لا ينالها الاهتمام إلا أن تقرنوها بأسماء الكبار تطلبون الشهرة حتى بالإساءة إليهم (شرار القوم يكرهون خيارهم).

ـ أين هيئة الاتصالات ووزارة الإعلام والوزارات المعنية من تطاول هؤلاء؟



(وقفات.. وقفات)

ـ رئيس نادي الشباب خالد البلطان قدم للرياضة السعودية الكثير ولكني أحس وأشم أن استقالته فيها سيناريو مسبق أو تعهد مسبق بالاستقالة، بكل الأحوال فقدنا شخصية رياضية كبيرة أتوقع وأتمنى أن أراها في منصب رياضي كبير السنة المقبلة أو مع نهاية فترة الانتخابات.

ـ المخضرم الأحدي علي فودة لم يوفق في إنهاء حياته الرياضية بالطريقة التي تليق بتاريخه، الآن سلب نصف الأهمية بخروجه من أمانة الصندوق وباقي له النصف الآخر كعضو مجلس إدارة يجب أن يتصرف به بذكاء حتى لايفقد كل شيء.

ـ رئيس نادي الأنصار أحمد خواجة يبذل مجهودات كبيرة لوحده وأصحاب الألسن الطويلة تنتظر عسراته لكي تظهر وتنتقد، الآن وقت الوقفة والمساعدة من رجال الأنصار فقد ذهب رئيس يصعب تعويضه وهو البهاء والمخلص الآخر أحمد خواجة ممكن أن يستقيل وتخسروا مخلصاً آخر.

ـ الكيان الأحدي أيها المتشدق الصعلوك لا يحتاج لآراء إدارية، ففي الإدارة كبار شخصيات المنطقة، وإنما يحتاج هذا الموسم للمال والرأي الفني من الخبراء كلا في لعبته، أما السماع لمن هب ودب تتشتت معها الأفكار، وإما أن تجمد الإدارة الفكرة وصاحب الفكرة ومعها ينقلب إلى ناقد، وإما تضيع الوقت بالسماع له مع عدم التطبيق، وإما تخليها الإدارة واحدة له وواحدة عليها وهنا يضيع كل شيء (الرأي يؤخذ من صاحب الرأي كلا في تخصصه) فقط هذا الصح ولا وقت للمجاملات.

ـ الموسم الرياضي المقبل بطولة دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم لن تخرج عن أندية الرياض، رضي من رضي وأبى من أبى، فالنصر ذاق طعم البطولة وصعب يتركها، والهلال من الصعب أن يترك النصر بطلا لأهم مسابقة مرتين، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم.