|


عبدالعزيز الشرقي
(نعم.. فشلنا في الرياضة)
2014-05-27

نعم وألف نعم فشلت معظم أنديتنا ومنتخباتنا في التمثيل الخارجي الرسمي والودي وأصبحنا بعيدين جدا عن البطولات الآسيوية والعربية والعالمية والأسباب كثيرة جدا منها: مسؤولون، ومنها أعضاء ورؤساء لجان واتحادات ورؤساء أندية ومجاملات وتعيين خبير سلاوي في اتحاد الطائرة وخبير يد في اتحاد أو لجان كرة القدم وهذا قريبي وهذا ابن عمي وهذا صديقي.

والجمعيات العمومية حدث ولا حرج فيها نعم فشلنا.

ـ نعم فشلنا عندما أهملنا القاعدة في جميع ألعابنا ووضعنا لها أرخص المدربين، نعم فشلنا عندما أسندنا العمل الاداري لأي عضو فاضي سواء كان مؤهلا أو لم يكن، نعم فشلنا عندما ركز رؤساء الأندية والاتحادات على الإعلام والبروز الشخصي أكثر من تركيزهم على أنديتهم واتحاداتهم، نعم فشلنا عندما ركز اللاعبون على النواحي المالية أكثر من تركيزهم على النواحي الفنية.

ـ نعم فشلنا عندما يختار أعضاء الاتحادات المرافقين للبعثات من الأصحاب والأحباب واختيار الدول ومدد السفر، أصبح الأهم عند إداريي ورؤساء البعثات.

ـ نعم فشلنا عندما لايكون الرجل المناسب في المكان المناسب أتعبتنا الواسطات وأرهقت رياضتنا، هل شاهدتم النجوم الكبار أمثال الهريفي وماجد عبدالله وصالح النعيمة والثنيان وأمثالهم كثر في أي اتحاد أو لجنة ومثلهم كثر وفي جميع الألعاب.

ـ نعم فشلنا وألف نعم.

ـ ولكن لنأتي للأمر الأهم وهو هل نحن وحدنا فشلنا؟ وهل غيرنا من القطاعات الحكومية نجح ونحن فشلنا؟

ـ أكيد الجواب لا وألف لا، الصحة فشلت والتعليم ومخرجاته فاشلة والأمانات والبلديات فاشلة والأرصاد الجوية فاشلة والخطوط السعودية فاشلة ولكن نحن معشر الرياضيين العين علينا أكبر وأكثر قنوات رياضية بلا عدد تترقبنا صحف رياضية كثيرة تترقبنا وغيرنا بلا رقيب.

(وقفات.... وقفات)

ـ عيب والله عيب عندما كان الذهبي محمد بهاء رئيسا لنادي الأنصار جيش من النقاد انتقدوه وهاجموه بطرق غير مسبوقة ومعها ترك لهم البهاء (الجمل بما حمل) وبعدها لم نشاهد أي معارض وقف مع الادارة الأنصارية الحالية برئاسة الخلوق أحمد خواجة وكان المقصود البهاء فقط والخسران الكيان (أين أنت ياحمرة الخجل).

ـ اتحاد السلة عن طريق رئيسه محمد إسلام والدينمو المحرك عبد الرحمن المسعد والأمين العام الخلوق عبدالإله الشعيل والشاب القادم من محافظة جدة عبد الرحمن شاهين قادرون على العودة بالسلة السعودية إلى عصرها الذهبي فكل الأمور داخل الاتحاد تبشر بالخير.

ـ المخضرم الأحدي علي فودة في ساعة واحدة فقط أصبح من الماضي الجميل ورفيق دربه الخلوق حامد رشيد في ساعة أخرى انقطع عن النادي، أي زلزال عصف باثنين قبل شهرين كانوا (غير قابلين للكسر).

ـ رئيس نادي أحد سعود الحربي يجب أن يكون له مكان بارز في اللجان الرئيسية لاتحاد كرة القدم، فالرجل أصبح في أربع سنوات خبرة رياضية قابلة للتميز والعطاء في أي منصب رسمي.

ـ رئيس نادي ذوي الاحتياجات الخاصة عبد الرحمن العلوي قاد النادي لبطولات دولية وعالمية ومحلية وصرف من جيبه الكثير من المال ولم يقل له أحد شكرا فقط هكذا نحن مع الكبار المخلصين (جحاد) وعندما يكل ويمل ويتعب ويستقيل نبحث عنه.



وقفة

أنا صديقك لأقسى الوقت وأكفيك... ولأني من اللي وقت المصالح يجونك

أعزك ياصاحبي بكل مافيك... ومن كثر ماأعزك صرت أعز اللي يعزونك