|


علي الزهراني
نريدها سعودية
2009-01-17
قد لا يملك العمانيون تاريخاً في كرة القدم يؤهلهم لمنافسة المنتخب السعودي لكنهم بالطبع وبالتحديد هذا المساء يمتلكون الجغرافيا والجمهور وعوامل أخرى مساندة ربما أقول ربما جعلتهم على نهائي الخليج أشبه بالخصم الذي تصعب هزيمته.
- عمان لا يملك كمنتخب ما يمتلكه الأخضر السعودي لا من حيث التاريخ ولا من حيث الرقم وبرغم ذلك قد نراه اليوم عنيداً وهو ينازل على أرضه وبين جماهيره.
- الليلة هي الموعد الذي تطوى فيه كأس الخليج تلك المناسبة التي بدأت بالحب واستمرت بالحب ومرت من أمام الجميع وكأنها رمش طائر.
- الكأس وما أدراك ما الكأس هو طموح وأمل كما هو هدف ورغبة وبين البينين جماهير البر والبحر والخليج لا تعلم لمن تكون هذه الكأس هل ستذهب لصالحنا فنفرح أم أنها ستذهب لخصمنا فنحزن ونغضب وننام مبكراً.
- لقاء الكؤوس دائماً ما يأتي صعباً ولا يمكن لأحد التكهن بنتيجته لاسيما والطرف المقابل منتخب بحجم منتخب السلطنة.
- فنياً بحكم الخبرة وممارسة خوض النهائيات الكفة قد ترجح الأخضر أما بالحماس والتجانس فالعمانيون لن يخطئ أي قلم ولن يزل أي لسان لو أجمع أصحابها على أنهم مرشحون وبقوة لحمل اللقب الأول وإعلان بطل جديد لدورة الخليج.
- عُمان خطيرة على أرضها وخطيرة بجمهورها وقوية بأسماء يتربع على قائمتها هداف الدورة حسن ربيع وبقية لم يكن إبداعها مع الفرنسي لوروا إلا امتدادا لماض قريب كادت فيه الكرة العمانية أن تكسب الرهان وتتزعم الخليج من أقصاه إلى أقصاه.
- بالأمس حذرت وقلت عمان ليست كويتا آخر أما اليوم فما بعد التحذير هناك أشياء مهمة يجب على اللاعبين التعامل معها بكل احترافية وأول هذه الأشياء احترام الخصم وثانيها التركيز وثالثها ضرورة الضغط على دفاع محمد الشيبة وحسن مظفر وأحمد مبارك لأن في هذا الضغط ما قد يقصي أي تهديد على شباكنا خاصة في الشوط الأول.
- نريد اللقب الرابع ونتطلع إليه ونحلم باستمرارية الفرح ليعم كل أرجاء الوطن فالليلة نريد ياسر الهداف ونريد مالك المبدع وتيسير الفنان وكريري المبدع.
- نريدكم يا نجوم الأخضر هكذا جماعية تجانس.. حماس ومتى ما رأينا هذه الصفات حاضرة في اللقاء فليس بالمستغرب أن نكسب ونعانق القمة ونعود من أراضي العمانيين ونحن زعماء الخليج.
- عيسى المحياني لم يبحث عن (المال) كي يبالغ النصراويون في الرقم.
- عيسى المحياني قالها علناً أريد الهلال ففي الهلال والهلال دون سواه سيجد ضالته ويصبح نجماً في قائمة الكبار..
- ختاماً على النصراويين أن يتعاملوا مع حق الهلال المشروع بروح رياضية عالية طالما أن المحياني حسم الجدال وقال نعم للهلال ولا ألف لا لغيره وسلامتكم..