|


علي الزهراني
للجوهر فقط
2008-11-03
ماذا يمكن لمالك معاذ أن يقدمه للمنتخب في وقت الكل يعلم عن إصابته؟
ـ مالك اختير من قبل الجوهر، وكم كنت أتمنى عدم اختياره.. على الأقل في هذه المرحلة التي يحتاج فيها اللاعب لإنهاء أزمته النفسية مع الإصابة التي لحقت به مؤخرا وحرمته حتى من المشاركة في منازلات مهمة لفريقه.
ـ أنا مع الجوهر عندما يعتمد على مالك ليكون من أهم الخيارات لديه، فمالك نجم موهوب وهداف بارع، لكنني لست معه طالما أن هذا الاختيار قد يكلفنا ويكلف المنتخب خسارة ورقة هو في أمس الاحتياج لها.
ـ هنا ليست القضية.. قضية مالك مرتبطة بالعاطفة التي قد يرى فيها البعض انحيازا للأهلي، وإنما هي قضية مصلحة عامة لنجم مصاب كان من المفترض أن يكون بعيدا عن قرار ناصر أو على الأقل استثنائه من القائمة تحت بند الإصابة.
ـ نفسيا أخشى على مالك من تبعات هذا الاختيار، وهذا ليس تقليلا من إدارة المنتخب ولكن كما يقولون من الحب ما قتل، وأنا محب متعصب للمنتخب ومعجب عاشق لمهارات ونجومية مالك ولكل موهبة وطنية سواء ولدت في ساحات أهلاوية أم هلالية أم نصراوية أم شبابية.
ـ عموما نتمنى أن تنجح إدارة المنتخب في إقصاء مالك معاذ المصاب من أي مؤثرات قد تنعكس عليه في المستقبل، مثلما هي أمنيتي في معرفة الحقيقة من مدربنا القدير ناصر الجوهر، الذي لم يضم لقائمته الفنية أي لاعب نصراوي باستثناء الوباري، والكل يدرك جيدا بأن الوباري حارس احتياط في فريقه.
ـ الجمهور المتعصب يسأل، وأنا من زاوية الحياد أسأل والغرض إن كان هناك غرض من طرح السؤال فهو محاولة قطع شكوك المتعصبين بجواب الحقيقة التي لا نشك مطلقا في أنها دائما من ثوابت هذا المدرب، الذي لا يهتم بشيء يفوق الاهتمام بمصلحة المنتخب أولا وأخيرا.
ـ فهل يجيب ناصر الجوهر وينهي الجدل وينصف بالإجابة قناعته وقراره، أم أن الصمت عن مثل هكذا سؤال سيضاعف أرقام المشككين وأسئلة المتعصبين؟ لا أدري لكنني كمحب لمدرب وطني أراه الناجح بالامتياز، أتمنى أن تظهر الإجابة لا أن تبقى أسيرة للصمت والتجاهل.
ـ قلت وكررت القول ولا زلت على قناعتي بأن محمد نور لا يملك سجلا كرويا مشرفا مع المنتخب السعودي.
ـ محمد نور اتفقت عليه كاتحادي ولم اختلف، أما هؤلاء الذين قدموه عنوة على أنه بموازاة ماجد وسامي، فهم للأسف مغالطون ليس بحق محمد نور ولكنهم مغالطون حتى بحقوق التاريخ.
ـ أخيرا لا زال الأمير عبد الرحمن بن مساعد يقدم لنا دروساً مجانية في المفاهيم الرياضية.
ـ وعي، مثالية.. والأهم البارز إنه بادر بزيارة الاتحاد فكانت مبادرته ضربة موجعة في وريد التعصب والمتعصبين.. وسلامتكم.