|


عدنان جستنية
نور على لائحة الانتقال
2008-10-03
غريبة وغير (مهضومة) مطالبتي للإدارة الاتحادية بوضع اللاعب والنجم الكبير (محمد نور) على لائحة الانتقال حيث أتوقع أن الاتحاديين وغيرهم من جماهير الأندية الأخرى سوف يعتبرون كلامي هذا فيه من (المبالغة) التي لا يمكن (بلعها) أو قبولها وأن الموقف الصحيح الذي ينتظرونه مني هو مطالبة ناديه بتجديد عقد احترافه بأي مبلغ كان حتى لو تجاوز الحد المعقول تقديرا لنجوميته ولمكانته كلاعب ورمز اتحادي.
ـ عندما تغلب (العاطفة) على منطق العقل سأجدني منقادا لتأييد هذه الرغبة الجماهيرية التي بطبيعة الحال لن (تقبل) بأي حال من الأحوال أن ترى اللاعب محمد نور يرتدي شعارا غير شعار الاتحاد وهذا الشعور لا ينطبق على جماهير (الإتي) فحسب إنما على مستوى جماهير الأندية الأخرى محليا وخارجيا فهي ترفض وبشدة أن يفرط النادي في أبرز وأفضل نجومه وتصف اللاعب الذي يتخلى عن ناديه بسبب المادة باللاعب (العاق) فلن ترحمه حتى وإن فكر في مستقبله بالطريقة التي تضمن له دخلا ماديا مغريا يحقق له ولأسرته حياة آمنة مستقرة.
ـ أعلم علم (اليقين) أن أعضاء شرف نادي الاتحاد لن (يتخلوا) عن ناديهم ولن (يبخلوا) على محمد نور اللاعب الذي قاد فريقهم الكروي إلى منصة البطولات والذي أصبح بنجوميته حالة (خاصة) في مسيرة الكرة السعودية إلا أن مبلغ مقدم العقد الذي يستحقه يبقى مسألة (تقديره) محل اختلاف لاعتبارات كثيرة ربما هناك من يستوعبها وآخرون أظنهم سوف يتخذون موقف (الضد) في جميع الأحوال.
ـ أعطوني مبلغا كمقدم عقد يعتبر (مقبولا) يتساوى مع (تقديرنا) لحجم ومكانة ونجومية اللاعب (محمد نور) في زمن الاحتراف الذي نتعايش معه على مستوى الكرة العالمية والكرة السعودية برؤية عادلة (تنصف) هذا النجم العملاق.
ـ لننظر بنظرة عقلانية تدخلنا إلى عالم الاحتراف الصحيح، فلو كان محمد نور لاعبا غير سعودي ويلعب في أحد الأندية الأوروبية على سبيل المثال فما هو (التقدير) المادي الذي سيقدم له كمقدم عقد على أقل تقدير بحكم (موهبته) الكروية العالية جدا؟!
ـ من المؤكد أن الإجابة على هذا السؤال وإن تفاوتت في تحديد الرقم إلا أنها بالنسبة لما يقدم للاعب السعودي ستعد مبلغا (خياليا) وهنا (مربط الفرس) الذي أريد الوصول إليه وهو أن تقوم الإدارة الاتحادية بوضع اللاعب على لائحة الانتقال لتستقبل العروض وليعرف اللاعب وجماهير الكرة (القيمة) الحقيقية التي يستحقها هذا النجم.
ـ ماذا يمنع أن تقدم الإدارة الاتحادية على هذه الخطوة بما فيها من (مخاطر) لتمارس دورا مهما في منظومة الاحتراف حتى لو وصلتها عروض (خارجية) أو محلية قد تضعها في موقف حرج يمنعها من تجديد عقد اللاعب فإن النسبة التي سوف تحصل عليها من مقدم العقد وامتيازات مادية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار كجانب (استثماري) موجود في جميع أندية العالم ، فلماذا لا يكون لاعب في حجم محمد نور أحد عوائد الاستثمار التي يستفيد منها ناديه؟
ـ أتمنى بالفعل أن تستجيب الإدارة الاتحادية وتقدم على هذه الخطوة وبالتالي ترتاح من (صداع) التفكير في قيمة العقد الذي يستحقه اللاعب ولتخوض تجربة تؤكد من خلالها أن نادي الاتحاد (غير) وهو دائما صاحب المبادرات والإنجازات (غير المسبوقة).
ـ أخيرا .. أقولها وكلي ثقة ضعوا محمد نور على لائحة الانتقال فلن تندموا.. جربوا فلن تخسروا شيئا.