|


علي الشريف
نائب وعج وتهديد
2009-03-16
آسيوياً لم يكن هناك ما يذكر إلا (الاتحاد)، أعتقد أنه الأفضل، ومن كشر عن أنايبه مبكراً، يليه استقلال إيران، ثم الشباب، فالهلال الذي يبدو أنه (فقد) روح كوزمين وليس مخططاته!
ـ محلياً حجز الشباب كأساً، وأظهر أنه مقاتل حتى الرمق الأخير، لديه منتخب، ومدرب، وعناصر جماهيرية فرحتها متواصلة منذ سنوات، فالشباب لا يغيب وأسس له صورة ذهنية منذ قدوم الفضائيات وبالتالي صار (مسموعا) أكثر، ومرئيا أكثر، ومزعجا بتفوق لأندية تعتقد أنها هي بمفردها الكبيرة فيما الأخرى صغيرة ولم تتطور ولم تتمدد, في الواقع اختلف كثيرا وكثيرا عن شباب تعثر في السابق ولكن نهض فكان كابوسا مقلقا للجميع.
ـ في كافة الأندية أعلاه علاقة وثيقة بين اللاعب والمدير الفني اسمها (الروح)، وبالتالي تتقدم هذه الفرق, وأضف للقائمة مدرب النصر الذي بدأ ينسج قصة (بناء نصر لا يغيب عن نهائي أي بطولة).
ـ أعود للوراء خطوات كثر، مع (نغمة) من ذهب لأندية العالم أولا، النصر رسميا، فالاتحاد، وقبلهما الهلال ولكن البطولة ألغيت، هذا حوار منذ (آنذاك وأنذا) .. الحوار متواصل، ولا يتعب الكثير من تكراره، بصورة تؤكد أن أغلب جدلياتنا لا تنتهي ولن تنتهي فلدينا مساحة وقت للكلام أكثر من العمل.
ـ نختلف في عدد مرات الفوز، وترتيب البطولات، وعددها، ومسمياتها، وترتيب من يأتي قبل من، وعلى حكم المباراة، وعلى الناقد، وعلى الهدف، وعلى، وعلى، وعلى .. هذه ليست ثقافة اختلاف كون البعض لم ولن يقدم تنازلات عن رأي خاطئ، ويظل يصر وبشكل يؤكد ارتفاع المخزون اللياقي للوسط الرياضي في (الكلام).
ـ قمة الكويت الرياضية تشير إلى أن ابن همام سيتكبد خسائر، ومع ذلك قد يحدث العكس، وفقا لحال رياضات قارتنا الآسيوية، المفاجأة واردة، كما هي في أفضل لاعب، وفي التحكيم الآسيوي، وفي نظام الكشف عن أعمار اللاعبين، وأشياء أخرى، وبالتالي قد يكون المقر (هناك) ويفوز بتنفيذية (فيفا) (مدعوم) المال والأعمال.
ـ حسابات الهبوط لا تكاد تكون مفاجأة للوسط الرياضي، وبالتالي لا جديد، وحسابات من يلحق بالاتحاد والهلال (متلخبطة) ومتلبكة فيما بين أندية النصر والأهلي والشباب والاتفاق، المواجهات المقبلة ساخنة وأرجو ألا نرى (عجا) أكثر مما شاهدناه .. أقول أرجو ذلك فقط .
ـ حتى اللحظة لم يتم (الهجوم) على بسيرو بعد، فيما الجوهر ناصر كتب عنه منذ أول يوم لتوليه مهمته ما قد يغطي قامة بسيرو، عموما الآية الرياضية هناك في إيران علي دائي يتوعد، وأرجو أن يفهم بسيرو هذا الوعيد وأن تنقله له (حرارة) النزال، وأن يشاهد أحداث الرياض في التعادل السابق، كي يكون على أهبة الاستعداد وبشكل يدعو للفوز وليس التعادل أو الخسارة .. مجرد ملاحظة.
ـ فوز أحمد الفهد برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بالتزكية خبر غير سار لابن همام، ولاسيما أنه من أشد من تبارى معه كلاميا، الملاحظة الأهم للكتابة أن نواب الرئيس ليس بينهم سعودي، فيما كرة اليد السعودية آسيويا وخليجيا وعالميا (وهي تتأهل الآن) حاضرة .. ترى هل لا نمتلك من نزج بهم لمهمة نائب الرئيس على الأقل وإن كان بين الأعضاء سعودي واحد ـ سلمان السديري؟! تساؤل لا أكثر.. إلى اللقاء.