|


عوض الرقعان
خبط ولصق
2008-12-12
الفضائيات العربية الرياضية الحكومية أو المفتوحة أمرها غريب جداً وبثها أغرب ولا أتصور بأن ثمة نظرة ثاقبة لأهمية استمتاع المشاهد العربي الرياضي قبل العادي لنقل بعضاً من مباريات الدوريات الأوربية التي تبثها هذه الفضائيات ويبدو لي أن همها الأول ملء فراغ وقت البث بأي كلام يا عبد السلام.
ـ ويظهر ذلك من خلال بث الغالبية من هذه الفضائيات الرياضية وبالأخص الخليجية منها دوريات مختلفة من الدوريات الأوربية غير المطلوبة جماهيرياً.
ـ وما تنقله هذه الفضائيات كالدوري الفرنسي والاسكتلندي والبرتغالي وغيرها من الدوريات الأخرى تبث مبارياتها في وقت واحد دون النظر لأهمية المباراة التي تبث في ذلك الوقت بل إن المشفر من الفضائيات العربية لحق بالركب وبات يبث الدوري الفرنسي مع القنوات المفتوحة وهو شيء مضحك.
ـ ولو أن مسئولي هذه القنوات يتبعون ما تفعله بعض القنوات الأوربية المفتوحة يبلغون قمة المتعة بالنسبة للمشاهد الذي قد لا يملك حق شراء المشفر.
ـ وذلك من خلال بث برنامج شامل مدته ساعة يقدم أفضل المباريات والأهداف وأفضل اللاعبين والترتيب الخ... نهاية كل جولة لمباريات يومي السبت والأحد في تلك الدوريات.
ـ لكي يقف المشاهد على نهاية جولة جميلة من حيث الجديد في مثل هذه الدوريات بدلاً من عملية الخبط واللصق التي تدار بها مع نهاية كل جولة لمباريات يومي السبت والأحد مواعيد لعب تلك المباريات الأوربية ويدعم البرنامج بأحدث النتائج.
جولة الأمير نواف
ـ أفرحتنا الجولة التي قام بها نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد لأعرق الاتحادات الأوربية لكرة القدم.
ـ وإن كنت أتمنى في المرحلة المقبلة أن تضم مثل هذه الزيارات بعضاً من رؤساء الأندية السعودية أو ممثليها ليقفوا على الجديد هناك من حيث الرعاية والنقل التلفزيوني والملاعب إلى آخر منظومة الخصخصة التي نحن في صدد محاكاتها.
ـ  كما لو أن إدارة الإعلام والنشر منحت بعضاً من مندوبي الصحف السعودية مرافقة مثل هذه البعثة ليقف القاريء السعودي على مدى نجاح مثل هذه الزيارات للكرة السعودية.