|


عوض الرقعان
حلم بارك الفقير
2008-11-19
اعترف نجم نادي مانشستر يونايتد ومنتخب كوريا الجنوبية بارك جي سونج للصحفي جون ديردون في حوار مجلة 4-2-4 قال فيه بأنه يحلم بالفوز على المنتخب السعودي. وذهب ليقول بأنه لم يشهد شخصياً فوزاً على الأخضر لهذا سيسعى مع زملائه لكسب الأخضر، إذا ما غادر إلى الرياض هذا الأسبوع.
ـ وأضاف بارك بأنهم خسروا أمام السعودية عام 2005 بالدمام في شهر مارس وفي أغسطس في كوريا خلال تصفيات مونديال 2006م، ولكن هذه المرة يسعون لتغيير هذا الحظ العاثر.
ـ وعن حضوره المتأخر إلى قطر حيث مكان الإعداد، قال : إن مباريات الدوري الانجليزي وتمارين المان يونايتد تغني عن ممارسة التمارين مع المنتخب ، واعترف بارك بقوة السعودية، وأكد أن الخوف من السعودية كمتأهل أولا قبل أي دولة من الدول المتنافسة في المجموعة كون الأخضر المنتخب الوحيد الذي يجيد التصدر آسيويا.
ـ والحديث عن بارك شيق، إذ عانى من الفقر في صغره وتعب في الدراسة كثيراً، ولكن من خلال مباراة جمعته بالجامعة المهنية مع فريق بيرل سانجا الياباني قادته للأضواء، إذ ضمه مدرب النادي الياباني لفريقه.
ـ واستطاع بارك مع النادي الياباني أن يحقق كأس الامبرطوار كأول مرة في تاريخ هذا النادي المتواضع عام 2001م ليضم للمنتخب الكوري الذي دربه المدرب جيتس هيدنك في مونديال 2002، ليأخذه الهولندي هو وزميله ليو يونج بو إلى نادي اندهوفن بعد عودته إلى بلاده، ولقد أبدع بارك هناك وكتب ولحن وغنى مشجعو اندهوفن أغنية مخصوصة لبارك بعد وصول ناديهم لنصف نهائي أبطال أوروبا 2005م. 
ـ انتقل بارك إلى مان يونايتد وحقق بعضاً من الشهرة، ولكن إبعاد اسمه من قبل (الشايب) فيرجسون مؤاخراً عن قائمة دوري أبطال أوروبا هذا العام حرم بارك من تحقيق حلمه ليبقي اسمه ضمن لاعبي الدوري الانجليزي فقط.
ـ الحلم الأول لبارك لم يتحقق وإن شاء الله، الثاني أيضا وهو الفوز على الأخضر السعودي.