|


عوض الرقعان
 شمشون ونحن
2008-11-14
 من خلال مطالعة بسيطة على استعدادات المنتخب الكوري الجنوبي والذي سيلتقي الأخضر في 19 نوفمبر وكذلك منتخب اليابان ثاني المجموعة الثانية في ذات التصفيات الذي سيلتقي هو الآخر منتخب قطر في التاريخ نفسه يتضح أن ثمة فرقاً.
ـ فالكوريون واليابانيون غير إذ سيلعب الأول مباراة ودية أمام منتخب قطر في الدوحة يوم 14 نوفمبر استعداداً للأخضر السعودي في حين منتخب اليابان سيلعب مباراة ودية يوم 13 نوفمبر أمام منتخب سوريا استعداداً للمنتخب القطري. 
ـ والسؤال أين نحن من ترتيب مسبق للعب مع المنتخب الياباني المعروف وهو الأفضل والأقوى والأبرز والشبيه من حيث الأداء للكوري الجنوبي بدلاً من اللعب أمام منتخب تايلاند صاحب المستوى المتدني؟ ثم ماذا نستفيد من لقاء البحرين الذي لا يملك إلا نقطة واحدة في التصفيات؟ علاوةً على أن أداءه بشكل عام يختلف عن أداء المنتخب الكوري الجنوبي من حيث القوة والسرعة ولعب الكرات العرضية والتسديد المباغت.
ـ فمَن المسؤول عن عدم الاتفاق المسبق مع منتخب اليابان؟ الذي أتصور بأنه كان سيرحب بهذا اللقاء نظراً إلى وجود منتخبين عربيين في مجموعته وها هو يذهب ليلعب أمام سوريا؟
ـ ولقد دهشت أيضاً من مدرب منتخب كوريا الجنوبية (هوي جون مو) إذ اعتمد في لقائه أمام الأخضر على تشكيلة ضمت لاعبي الخبرة.
بداية بحارس المرمى المخضرم سوين الذي رفع الإيقاف عنه من أجل مصلحة المنتخب والذي بلغ 35 عاماً ثم لاعب الوسط سونج شيون وزميله شوينج هون وكذلك مدافع نادي دورتموند الألماني لي ينوج بيو.
من الواقع
ـ مبروك للأمير خالد بن عبدالله أول ثمرة للأكاديمية الأهلاوية.
ـ فجأة تحول عقد من مبلغ 20 مليوناً إلى عرض .. يا خسارة الاحتراف.
ـ في الوحدة ظهرت شيكات من دون رصيد بعد أن طارت الطيور بأرزاقها.
ـ بعد القرعة هل الكأس الخليجية تبحث عن النصر؟