|


عوض الرقعان
إتي لحاله
2008-10-17
قبل موقعة اليوم التي ستجمع فريقي الاتحاد صاحب المركز الأول في الدوري والأهلي صاحب المركز السادس يظهر من خلال المراكز وضع الفريقين وطموحهما وعمل الإدارة في كل من الناديين.
ـ ويبدو أن فوراق كبيرة من حيث النتائج والعمل وإن اقتصرت المنافسة بين الناديين على اللقاء السنوي أو بطولات الكؤوس أما الدوري فالموضوع انتهى خلاص بالنسبة للأهلي.
ـ فالاتحاد بصراحة في السنوات الأخيرة أفضل من الأهلي في مجالات شتى وليس في الدفع والكاش مثلما يرى البعض بل في اختيار اللاعبين السعوديين والأجانب ، فالاتحاد تعود أن يشتري عقود لاعبي الحسم وليس لاعبي المستقبل من أندية درجة أولى أو ثانية مثلما يفعل الأهلي الذي ما شاء الله اشترى عقد لاعب من نادي حراء هذا العام وفقه الله.
ـ بينما الاتحاد انظروا حتى حينما اشترى عقود لاعبين ليكونوا احتياطا اشترى عقود لاعبين جاهزين مثل الغوينم والطريدي والشهري بينما الأجانب جاء بحديد عمان وبخاري المقلب الذي ما أن عرف بأنه كذلك إلا واستبدله بالمغربي المتمكن هشام بوشروان ناهيك عن التعاقد مع عماد متعب اللاعب المصري المعروف.
ـ في حين الأهلي جاء  بثمانية لاعبين ثلاثة منهم أجانب ولم نر منهم من يملأ العين إلا حسن الراهب وربما عادل معايزة أما البقية فالعدد في القمصان فماذا لو أن الأهلي دفع مبالغ الثمانية لاعبين للاعبين مثل علاء الكويكبي أو صالح بشير  أو .. أي  لاعبين من لاعبي الحسم المعروفين.
ـ هل سيكون وضع الأهلي مثلما هو عليه الآن؟ ومن يقارن مجيء مالك من نادي الأنصار كلاعب مستقبل فليعلم أن مالك بعد ثلاث سنوات ظهر كلاعب مميز بل بعد أن تغير مركزه من لاعب وسط إلى مهاجم.
ـ ثم الفارق يبدو بأنه بات كبيرا حتى من حيث التفاعل فإدارة الاتحاد تفاعلت مع  البخاري بينما الأهلي نام على صفقة جودين وهاريسون ناهيك عن في الأهلي القرار يمشي الهوينا على عكس الاتحاد.
ـ وأتصور لولا مبادرة الأمير خالد بدفع مقدم عقد مالك معاذ لورط الأهلي في عقده ثم أنا أسأل أين المكتب التنفيذي ؟ وأين المراقب المالي في عملية استقطاب اللاعبين الأجانب ؟ وأين الاختيار لهؤلاء اللاعبين في ظل بحبوحة العيش بعد عقد الاتصالات لهذا كتب إتي لحاله لأنه بالفعل يستحق هذا اللقب والمستقبل للأهلي وفق عقود اللاعبين الثمانية.