|


عوض الرقعان
دوري بالريموت
2008-10-05
ست مباريات تلعب في يوم واحد وفي مدن مختلفة فهل يعقل هذا ؟ والله شيء غير مصدق والسبب أننا لا نعرف ولا ندري ولا نعلم لغة التسويق والمشاهدة كيف هي وأين تكون! ولا نعلم أن كرة القدم سلعة مربحة جداً !
ـ والأدهى والأمر أن تلعب الست مباريات هذه في وقت واحد فمن هو المسؤول عن اختيار هذا العدد من المباريات؟ والغريب أن هذه المباريات تلعب للمرة الثانية وسوف تتكرر في شهر أكتوبر مرتين أيضاً.
ـ وبعيداً عن المشاهد أو الرياضي وأسلوب التشويق ولنفترض أن مدرب المنتخب السعودي الأول يود أن يطمئن على مستوى لاعبيه وأوزانهم وأدائهم خاصة أولئك العائدين منهم من إصابات.. إلخ، تلك المتابعة المطلوبة كيف يمكنه متابعة ست مباريات في وقت واحد؟ بل لو أن مشجعا يود أن يشاهد الفريق المنافس لفريقه في سلم الدوري كيف يستطيع ذلك؟
ـ ربما يستطيع ولكن من خلال الريموت كنترول الخاص بجهاز الرسيفير وسيظل ينتقل من قناة إلى أخرى إلى أن يصاب بدوار المشاهدة من خلال هذا الانتقال في ظل نقل تلفزيوني لدينا تقليدي... لا.. وهذا ونحن نقول دوري محترفين ولا نهتم بالتوقيت فمباراة تقام في المنطقة الشرقية تلعب الساعة الثامنة والربع وصلاة العشاء في المنطقة تنتهي الساعة السابعة.
ـ والمحزن أن هذا يحصل وعدد الفرق لدينا 12 فريقاً في الدوري السعودي الممتاز فكيف بنا لو كان لدينا 20 فريقاً مثل الدوري الإسباني أو الإنجليزي فماذا سنفعل حينها ؟! هل سنكمل الدوري الموسم الذي يليه أم ماذا؟ والغريب أنني لم أجد ست مباريات تلعب في يوم ووقت واحد إلا في الدوري التنزاني والسبب كون مبارياته غير منقولة تلفزيونياً.
ـ ثم أنا أستغرب من المسؤولين عن هذا الجدول كيف لا يفكرون بأن تقسم الست مباريات على يومين كون عدد الفرق 12 فريقاً، ففي اليوم الأول ثلاث مباريات، واليوم الثاني ثلاث وانتهى الموضوع ونلعب في الأسبوع يومين فقط وهو ما يحصل في كل دول العالم حتى في ناميبيا.