|


عوض الرقعان
ميتسو يهاجم الإمارات
2008-09-10
يبدو أن تصفيات كأس العالم التي نعيشها على أعصابنا مع المدرب ناصر الجوهر بات العامل النفسي يخترقها بشكل كبير.
ـ وها هو مدرب منتخب الإمارات ميتسو في حديث لموقع جول العالمي يشحذ همم لاعبي الإمارات أمام الأخضر ولكن بطريقة ذكية إذ قال: إنني اخترت اللاعبين الأفضل في الإمارات وما هو ذنبي ألا يسجل هداف المسابقات في الإمارات أي هدف فهل فاق من هذا الغياب أمام مرمى السعوديين أصحاب التميز والقوة؟!
ـ وذهب ميتسو إلى تبرير منطقي أمام الإعلام الإماراتي والجماهير، وقال: "إنني أختار اللاعب ليس لإنجازاته السابقة وتاريخه العريق وإنما لإنجازاته الحالية".
ـ ولقد ركض ميتسو إلى ما ركض إليه مدرب منتخب إيران علي دائي الذي لم يجد أي دولة تستضيف معسكر منتخب بلاده بل إنه لم يفرق بين مدينتي جدة والرياض إذ أقيم معسكرهم في وسط جزيرة في البحر.
ـ ولقد قرأت في موقع الاتحاد الإيراني قبل المباراة الأخيرة عدة أخبار بأن المباراة ستقام في مدينة جدة لهذا بحث دائي عن الرطوبة في معسكر البحر ذلك، علاوة على أن الإيرانيين لم يجدوا من يلعب معهم مباراة ودية إذ اعتذرت مصر واعتذر نادي تشارلتون الإنجليزي بعد أن اتفقوا على كل شيء واستعانوا في الأخير بمنتخب أذربيجان.
ـ بل إن المحترفين في الخليج وأوروبا بقيادة جواد نكونام صاحب هدف التعادل أمامنا وزملائه مسعود شجاعي وتي موريان ووحيد هاشميان ومهدوي وكعبي مهرزاد معدنجي ورسول خطيبي ومهدي رجب زاده وإيمان مبعلي لم يعسكروا مع دائي البتة بل جاؤوا إليه قبل مباراتنا الأخيرة بيومين لهذا تعامل دائي نفسياً وبدأ يتحدى اللاعبين السعوديين منذ وصوله للرياض ليرفع الحمل النفسي عن لاعبيه.
ـ فهل التفتنا نحن لهذا العامل الذي يلعب عليه الفرنسي ميتسو وقبله دائي أم بعد؟
من الواقع
ـ ما قاله بوكير عن المقربين من رئيس نادي الوحدة الحالي عجز أن يقوله أبناء الوحدة وصحفيوها خلال 15 عاماً، المصيبة أن هذا السمسار (المنزوي) يدعي الأكاديمية والرقي والكتابة والتحليل الرياضي.. لا حول ولا قوة إلا بالله.