|


فهد القحيز
معسكرات المدربين (2 ـ 2)
2010-08-08
عموما معسكرات أنديتنا في هذه الفترة التي تعيش فيها الكرة السعودية مرحلة تطويرية.. يجب أن يعاد النظر في صياغتها.. لكي تحقق الفوائد والأهداف المرجوة منها... خاصة وأن اللاعب السعودي مازال بحاجة إلى مزيد من البناء والتطوير... ولو عدنا للمواسم الماضية على سبيل المثال وقيمنا تجربة المعسكرات الخارجية... نجد أنها لم تحدث أي جديد للأندية... فها هي قد أخفقت في البطولات الخارجية!!
ـ أعتقد أنه لو عسكرت الأندية داخليا... وشاركت في بطولتي المصيف والنخبة وتم استثمار الـ(20) مليونا التي صرفتها الأندية في معسكرات هذا العام (من قبل هيئة دوري أندية المحترفين) في إنشاء قرية أو قريتين خاصتين بالمعسكرات الرياضية... تحتويان على ملاعب للتدريب والمتطلبات الأخرى.. كصالة الحديد والساونا والبخار والمسابح... وأماكن السكن وصالات الطعام وقاعات المحاضرات والأماكن الترويحية الخاصة بالمعسكرات الرياضية... في بعض المناطق الباردة، كأبها والباحة والطائف لكان أجدى وأفضل لها وللكرة السعودية بصورة عامة...
ـ وبالمناسبة مقرات المعسكرات فرصة للمستثمرين لإقامة المنشآت الرياضية (الصغيرة) الخاصة بالمعسكرات الرياضية في العديد من مدننا ومناطقنا.. نتمنى من الشركات الرياضية ورجال الأعمال، التجاوب والاتجاه للاستثمار في هذا المجال من خلال إقامة العديد من المشاريع الرياضية في المناطق الباردة والمدن الساحلية لدينا، حتى نرى أنديتنا وفرقنا الرياضية في جميع الألعاب تقيم فيها معسكراتها في المستقبل القريب فمثل هذه الخطوة فيها توفير من الناحية المالية على الأندية وأيضاً فيها دعم للاقتصاد الداخلي كما أن فيها فرصا وظيفية لشباب هذا الوطن.