|


فهد القحيز
مباراة .. التأهل الخامس
2009-06-14
لم يتبق على وصول المنتخب السعودي لمونديال جنوب افريقيا إلا (90) دقيقة وهذا الذي يجب أن يستوعبه الجمهور السعودي.. للوقوف مع لاعبي الأخضر في مباراة (الأربعاء المقبل) أمام كوريا الشمالية.
فهذه المباراة ستبقى من أهم المباريات في تاريخ الكرة السعودية.. باختصار شديد إنها مباراة (التأهل الخامس).
ـ مسئولية الفوز في هذه المباراة (الحاسمة) مسئولية وطنية تقع في المقام الأول على عاتق اللاعبين.. فهم في أرض الميدان (الملعب) وبيدهم الفوز لذا يجب أن يكون شعارهم فيها الفوز.. ولا بديل عنه وهنا لا نلغي أو نقلل من دور الجهازين الفني والإداري (للمنتخب) في تهيئة وتحضير اللاعبين (نفسيا وفنيا) لهذه المباراة المهمة.. والتي يجب فيها استثمار عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الفوز.
ـ الجمهور.. الجمهور.. الجمهور أيضا عليه مسئولية كبيرة فهو عامل مؤثر وهذا الذي يجب أن يعيه جمهورنا الحبيب.. فهو دائما ما عودنا على الحضور لمباريات الأخضر.. ولكن المطلوب منه في هذه المباراة هو المساندة وتحقيق الإيجابية من الحضور من خلال التشجيع وترديد العبارات المحفزة للاعبين.. والتي تستثير همهم وترفع من معنوياتهم وتزيد حماسهم.. بهدف تحريك مشاعرهم الوطنية ودوافعهم.. لا سيما وإن هذه الأخيرة هي القوى المحركة للاعبين والتي تجعلهم يبذلون أعلى جهد بقتالية وروح عالية طوال زمن المباراة.
ـ وليد عبدالله وأسامة هوساوي وحسين عبدالغني وخالد عزيز ومحمد نور وعبدالرحمن وياسر أبناء القحطاني ، وناصر الشمراني واللاعب الصاعد نايف هزازي وبقية زملائهم يجب أن يعرفوا بأنهم سيحققون (بالتأهل) مجدا (شخصيا) لأنفسهم ولوطنهم.. لذا يجب أن يلعبوا هذه المباراة وكأنها مباراة العمر.. فهم أفضل بكثير من لاعبي المنتخب الكوري الشمالي ومؤهلون لكسب المباراة.
ـ وهذا الكلام لا يعني أن المنافس سيكون سهلا في هذه المباراة.. فلاعبو كوريا الشمالية سيقاتلون أيضا من أجل التأهل ووصول منتخب بلادهم لكأس العالم.. هذه التظاهرة العالمية التي يعد التواجد فيها ولعب مبارياتها أمنية وطموح كل لاعب كرة قدم ي أي بلد في العالم.
ـ فدعوتنا الصادقة لـ(نسورنا الخضر) بالتوفيق والفوز في هذه المباراة.. والتي من خلال كسب النتيجة فيها سنشاهدهم في ملاعب جنوب أفريقيا في الصيف المقبل.
نقاط منطقية
برنامج الصقر الاولمبي.. ندوة سبل تطوير التحكيم المحلي.. دوري زين للمحترفين.. خطوات (رائعة) تحسب للأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.. اللذين يبذلان مجهودات كبيرة في تطوير الرياضة السعودية.. فلهما كل الشكر والتقدير.
ـ الدورة التنشيطية (الأولى) للحكام التي نفذتها لجنة الحكام الفرعية بمنطقة الرياض.. فكرة رائعة خاصة وأنها إحدى الوسائل الحديثة في بناء وإعداد الحكام.. لا سيما وأنها تعتمد على النواحي التطبيقية.. أتمنى أن تعمم هذه الفكرة في بقية اللجان الفرعية بالمناطق.
ـ خليل جلال وزميله المساعد محمد حامد يشاركان في تحكيم مباراة (استراليا واليابان) في قمة الكرة الآسيوية.. نتمنى لهم النجاح وتشريف التحكيم السعودي في هذه المباراة الكبيرة.