|


فهد القحيز
الشمراني وإصابة بلال (2 ـ 2)
2009-05-10
سنعود للخلف عشرات السنين، فهذا الفكر يجب أن يقف ضده الجميع .. خاصة أن أمام منتخبنا الوطني وأنديتنا المحلية مشاركات هامة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العام 2010 م ودوري أبطال آسيا للأندية .
- والذي يجب أن يدركه المتابع الكريم، أن خلو المباراة من الإصابات يتوقف على اللاعبين ومدى انضباطهم والتزامهم (بمسؤولية) اللعب النظيف وعدم اللعب بطريقة خطرة من خلال استخدام القوة المفرطة أو اللعب بوحشية أو بطريقة فيها نوع من إلحاق الأذى باللاعب الخصم وتعريض سلامته للخطر عند التنافس على الكرة أثناء اللعب.
- نعم اللاعبون هم المسؤولون ( بالدرجة الأولى ) عن تحقيق عامل السلامة .. وليس الحكام، ومهما كان الحكم وجنسيته فإنه لا يمكن أن يمنع الإصابة، والدليل أن الإصابات التي لحقت بالفريدي و رادوي حدثت في مباريات أدارها الحكام الأجانب، الذين تغنى ومازال يتغنى بهم العديد من مسؤولي الأندية والإعلاميين والنقاد لدينا.
- أنا هنا لا أقلل من أهمية دور الحكم في ضبط المباراة من خلال متابعته الدقيقة للمخالفات وعدم التهاون مع العنيف منها حتى لا تتفاقم وتتصاعد وتتطور الأمور، ويحدث مثلما حدث للفريدي ورادوي.
- وأطالب لجنة الانضباط بالوقوف بحزم وإنزال أقصى العقوبات لكل من يلعب بطريقة (عنيفة) تؤدي إلى حدوث الإصابات الجسيمة.. حتى لا نرى حدوثها في ملاعبنا المحلية .
- كما أطالب من الأندية (نفسها) توعية اللاعبين وحثهم على اللعب النظيف . ومعاقبة كل من يرتكب السلوك العنيف واللعب الخطر، فالنادي له دور كبير في رفع المستوى الثقافي للاعب .
- وختاماً أتمنى إيجاد جوائز مشجعة للعب النظيف تمنح للاعبين والأندية على ثلاثة مراكز (أول وثاني وثالث).