|


فهد القحيز
سباق.. الهلال والاتحاد
2009-04-12
يتابع الجمهور الرياضي (مساء اليوم) ختام دوري المحترفين السعودي في المباراة (الحاسمة) التي تجمع الهلال والاتحاد في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
ـ حقيقة هذه المباراة تعطي المشاهد انطباعا... كأنها مباراة نهائية في بطولة !! وليست مباراة من المباريات (الست) ضمن جولة من جولات الدوري.. وهذا دليل يؤكد للمتابعين والنقاد (مرة أخرى) بأن الدوري السعودي.. هو الأقوى عربيا.
ـ الدوري السعودي فيه أكثر من منافسة.. فإذا كان الهلال والاتحاد يدخلان لقاء الليلة وهما في (سباق شرس) على احتلال المركز الأول وتحقيق درع أول دوري لأندية المحترفين.. فإن هناك أيضا معارك (أخرى) تنافسية طاحنة بين بقية الأندية في هذه المسابقة..
فالأهلي والشباب (بعد أن فقدا المنافسة على اللقب) دخلا مع بعض في منافسة قوية على احتلال المركز الثاني... الذي يحق لصاحبه المشاركة في بعض البطولات الخارجية.
ـ أيضا النصر والاتفاق نافسوا في معظم أسابيع الدوري من أجل التواجد في مربع الأقوياء طمعا للاشتراك في دوري الأبطال الآسيوي.
والوحدة الحزم في صراع من أجل التواجد ضمن المراكز الثمانية (الأولى) للتأهل للمشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية (الأبطال).
ـ كما أن أندية نجران والرائد وأبها والوطني بينها قتال تنافسي من أجل البقاء في دوري المحترفين وعدم الهبوط للدرجة الأولى.
فهذه الوسائل المختلفة في الدوري السعودي تعد بمثابة الوسائل الخفية التي أشعلت التنافس فيه وأوجدت القوة في مبارياته.. رغم التوقفات والتأجيلات التي حدثت في بعض جولاته..
ـ نعود لمباراة الليلة.. والتي نتمنى أن يقدم فيها لاعبو الهلال والاتحاد المستوى الذي يليق بسمعة الكرة السعودية ويعكس المستوى الكبير الذي ظهر عليه الأخضر في المباراتين الأخريتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010.. ليؤكدوا للقارة الآسيوية بأحقية الأخضر بالتأهل (الخامس) عنها في مونديال جنوب أفريقيا.
ـ مرة أخرى أؤكد بأن اللاعبين هم المسئولين عن نجاح المباراة.. فهم المتواجدون في ميدان الملعب فالأداء النظيف والتحلي بالروح والأخلاق الرياضية.. وتقبل قرارات الحكم وعدم الاعتراض عليها... تنعكس إيجابيا على قبول النتيجة لدى مسؤولي أنديتهم وجماهيرهم ووسائل الإعلام.
ـ وختاما.. نتمنى أن توفق الصافرة.. بقيادة الحكم اليوناني (كيروس فاساراس) في خروج المباراة بدون أخطاء مؤثرة على النتيجة.. لتحقيق النجاح التحكيمي وتنجح هذه المسابقة.. التي تعد من أقوى وأكبر مسابقاتنا المحلية.