|


فهد المطيويع
الوحدة والقانون
2011-08-20
وأخيراً انتهت حكاية الوحدة مع قضية لوزان بتأكيد الهبوط، مع أن البعض راهنوا وباركوا خطوة الوحدة وشجعوا على التصعيد وبالتحديد لدى المحكمة الدولية كأمر لم نعهده في السابق، وبغض النظر عن صحة هذه الخطوة من عدمها إلا أنها أثبتت أنها أكبر من خبرة أصحاب القانون لدينا، وأثبتت أيضا أننا نعيش جهلاً قانونياً كبيراً بالرغم من حديث القانونيين وتأكيداتهم بأن الأمور تحت السيطرة, هذه التجربة (جعلها) الله آخر القضايا، وسعة الأفق الإعلامي والجماهيري حول آلية التقاضي رغم أن النتائج لم تأت كما توقع الوحداويون بعد أن أعطوا القمر في يد والشمس في اليد الأخرى، حتى المتابعين من خارج أسوار الوحدة صدقوا ما يقال حول كسب القضية وحسم أمرها، ولكن في نهاية الأمر لايصح إلا الصحيح، خرج الوحدة بصفر مربع لاقيمة له في دوري زين رغم ترويج القانونيين وأشباههم ممن يهذون بما لايعرفون، يعني (شخصوا علينا) ببلاش طوال الصيف, وإن جاز التعبير أقول إن أصحاب القانون من خلال هذه التجربة تعلموا (الحلاقة في رأس الوحدة) الذي خسر الكثير بهبوطه وشكواه الدولية رغم غياب المبررات، بمعنى آخر إنه كان بالإمكان أفضل مما كان لو ركزت الإدارة على ما تبقى من مباريات الدوري لكسب نقاط (الأمان) بدلاً من التشبث بحلم تحقيق الكأس من أمام الهلال.. على أي حال قدر الله وما شاء فعل، وأبناء مكة قادرون بحول الله وقوته على العودة لدوري الأضواء الموسم المقبل، وأن يكون هذا الدرس عبرة لمن يظن أن كل مرة تسلم الجرة.

نقاط كروية
ـ كسب منتخبنا للناشئين كأس الخليج بكل جدارة واستحقاق من خلال ما قدمه صغارنا من مستويات كبيرة أثبتت أن الكرة السعودية مازالت بخير، وستكون بخير بعد أن أيقنا أن الفئات السنية هي الأساس وهي الرافد الحقيقي للمنتخبات الوطنية, شكراً لجميع من ساهم في إعادة الأمل لمستقبل أكثر إشراقا للكرة السعودية. الخطوة الثانية وهي الأهم بأن تتم المتابعة لتلك الأسماء لكي لاتضيع في مهب الإهمال.
ـ لاجديد، أعلنت أسماء لاعبي المنتخب، وأعلن المحتجون غضبهم وتشاؤمهم حتى قبل أن يبدأ المعسكر، السؤال: لماذا نحن دائماً متشائمون؟ هل لأننا صدقنا أننا نعرف أكثر من المدربين؟ لا أعلم ولكن ضجيج الاختيار أصبح مزعجاً في البر والبحر ويحتاج وقفة لإعادة الأمور لنصابها، لأن مثل هذا الضجيج حتماً لا يساعد على إيجاد بيئة عمل ناجحة.

وقفة
النصر.. تسأل عن الحال هذا هو الحال، تتغير الأسماء ولاتتغير الأوضاع.. ويا ليل ما أطولك، ولسان حال مشجع آخر يقول بعد أن شاهد مستوى الزعيم أمام فريق الشباب الأمارت: الهلال كان معسكراً في ألمانيا أم(في الباطن)؟ بصراحة لايوجد أي مؤشر بأن الهلال وصل للتو من معسكر خارجي.

خاتمة
رحم الله شيخ الرياضة والرياضيين عبدالرحمن ابن سعيد وغفر له وأسكنه فسيح جناته, "إنا لله وإنا إليه راجعون"..الله يرحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه ويحسن خاتمتنا.