|


فهد المطيويع
التفاعل الإيجابي
2011-03-05
أعجبتني سرعة تفاعل هيئة دوري المحترفين مع مشاكل ملعب الأمير عبدالله الفيصل لتفادي مشاكل مباراة الهلال والاتحاد الماضية من خلال المعالجة السريعة لبعض ثغرات بيئة بعض الملاعب خاصة ملعب الأمير عبدالله, الهيئة وجميع اللجان المعنية بهذا الموضوع تحاول أن توفر البيئة المناسبة واللائقة بجماهير عاشقة لكرة القدم سواء في جدة أو أي منطقة من مناطق المملكة، فحب الجماهير السعودية (للمجنونة) يشهد به الجميع، وقد تكون هذه الجماهير هي من يراهن عليها المستثمرون العرب بعد أن جفت المواهب وقل الأداء في الكثير من مباريات دورينا العزيز, المحزن في الموضوع أن التحركات دائماً ما تكون ردة فعل تجاه أي حدث أي بما يسمى في علم الإدارة trial and error أو التجربة والخطأ، أي أن الموضوع برمته خاضع للتجربة والتعلم من الأخطاء وهذا ربما يعطي انطباعاً أن هناك غياباً للرؤية الواضحة لما يجب فعله لتحسين بيئة الملاعب برغم أننا نعيش على نفس الكوكب الذي تعيش عليه الدول المتقدمة كروياً, أنا بالفعل احترم لجنة دوري المحترفين لما تضمه من أسماء جميلة استطاعت في وقت قصير أن تصنع الفرق والتطور الذي نحب أن نراه في ملاعبنا، ولكن في نفس الوقت نستكثر منهم حركة slow motion في بعض المواضيع المهمة وتركها عائمة دون حلول إلاحين وقوع المحظور, قد يكون هناك مالانعرفه عن آلية العمل، وقد يكون أيضا لقلة القوة البشرية دور في ذلك التأخر، ولكن في كل الأحوال الهيئة تعتبر من اللجان (المفتحة) لدينا ونطمع أن نرى منها الكثير من خلال المعالجة السريعة وتوقع غير المتوقع وتلمس مواقع الخلل ومحاولة الاستفادة من خبرات الآخرين، وأنا على ثقة أن عجلة التطور ستسير في الاتجاه الصحيح من خلال العمل الخلاق الذي يميز أعضاء هذه اللجنة إذا لم تنتقل لهم عدوى البيروقراطية من اللجان الأخرى.

نقاط متفرقة
ـ تعتبر بداية الآسيوية للفرق السعودية بداية إيجابية إذا ما اعتبرنا أن فريفين حققا نتائج إيجابية من خلال مباراتين خارج أرضهما وثلاث نقاط في ملعب الاتحاد، طبعاً نتيجة الهلال كانت محزنة بكل المقاييس ولكن لهذا لا يعني نهاية العالم خاصة أنها البداية, يجب أن تعلم الفرق السعودية أن الفرق الآسيوية تختلف بكل المقاييس عما تعودنا عليه محلياً, نتمنى التوفيق لفرقنا السعودية في هذه البطولة المستعصية.
ـ يقول أخونا الاتحادي (غير الصميم) إن قرارات شبيك ياهلال وتأجيل مباراة الاتحاد مع الهلال كانت هي السبب الرئيسي في تأخر نادي الاتحاد, طبعاً لانملك تجاه وجهة نظر أخينا إلا أن نحمد الله على العافية, تسعة تعادلات أوعشرة أوربما مائة كانت بسبب تأجيل مباراة الهلال.. عذر البليد, هروب المدرب بعد أن أعيته الحيلة في علاج مشاكل عواجيز الاتحاد كما قال كان سببه تأجيل مباراة الهلال.. عذر البليد, خروج الفريق على يد نادي الاتفاق من كأس ولي العهد بسبب تأجيل مباراة الهلال.. عذر البليد, استقالات أكثر من اسم بعد الخروج المر من كأس ولي العهد كان بسبب تأجيل مباراة الهلال.. عذر البليد, محاولة تتبع كل شاردة وواردة للهلال آخرها اللقب الأخير بسبب كرة الهلال مسح تاريخ الهلال لعله يبقى لآخر رمق في دائرة الأضواء التي أوشكت أن تلفظه كما لفظت غيره من المتطاولين.

وقفة
أحمد علي محترف الهلال الحالي من وجهة نظري لايملك الكثير وإمكاناته لا تخدم الفريق ولن تخدمه في المقبل من الأيام, الهلال بحاجة لرأس حربة صريح لا يقل مستوى عن إمكانات الفذ ياسر أيام عزه وإن كانت الظروف المالية لا تسمح بذلك أرى أن يتم توفير المبالغ المصروفة على أنصاف اللاعبين فشباب الهلال أولى بهذه الأموال.. مع التحية للجميع.