|


فهد المطيويع
السد وياسر
2010-02-27
تجاوز الهلال الاختبار الأول بنجاح أمام السد كبداية تعتبر أكثر من جيدة.. وإن كان الوقت مازال مبكراً للتوقع بما يمكن أن تؤول إليه حظوظ الفرق السعودية التي لم يحالفها الحظ في الجولة الأولى والتي بإمكانها العودة متى ما لقيت الدعم المعنوي والإداري المناسب، وأنا أعول كثيراً على الدور الجماهيري لدفع مسيرة فرقها في هذه البطولة. بالعودة لفريق الهلال الذي قدم الكثير من الفنون الكروية في ذلك المساء الممتع والذي نسينا معه أن الهلال يلعب أمام فريق السد القطري المعروف بتاريخه العريض, لن أتحدث كثيراً عن التركيز في هذه البطولة وعدم إرهاق اللاعبين نظراً لأهمية ما تبقى من استحقاقات خاصة بطولة كأس خادم الحرمين.. وإن كنت أرى أن يتم الاستعانة ببعض الأسماء التي يمكن أن تقدم شيئاً فيما تبقى من مباريات الدوري ليكونوا رافداً قوياً في بطولة كأس الملك (حفظه الله)، ولكي نضمن كامل قوة الفريق في البطولة الآسيوية الطويلة, انتهت الخطوة الأولى وتبقي خطوات لاتقل أهمية تحتاج التركيز العالي والتهيئة النفسية المناسبة لضمان استمرار التفوق الواضح لكتيبة الهلال التي زادت الضعف بعودة ياسر الكاسر والتي نتمنى أن تستمر بشكلها المتصاعد في هذه البطولة خاصة أنه يشكل نصف الفريق متى ما حضر بكامل عطائه المميز, مبروك تجاوز الخطوة الأولى في مسيرة البطولة الآسيوية وحظاً أوفر لبقية فرقنا السعودية القادرة إن شاء الله للعودة لأجواء البطولة.

وجهة نظر
ـ تمنيت أن لا يطير إعلامنا (في عجة) الاحتجاج القطري لأن وراءه ما وراءه، كما تمنيت أيضا لو أن إعلامنا تعامل مع الموضوع بأسلوب (يبقي) الوضع كما هو عليه وعلى المتضرر اللجوء للاتحاد الآسيوي، لأن عدم فهم اللوائح (مشكلتهم) ولم يكن من الواجب أن ننساق مع تيار المحتجين خاصة أن الهلال أنهى المهمة الأهم بثلاثة أهداف نظيفة وهذا كل ما يعنينا.
ـ الكاتب المخضرم سرد تاريخ الشباب وقصته من (إلف إلى الياء) فقط لكي يقول للأمير فيصل بن تركي رئيس النصر إن الجماهير النصراوية تعقد عليه الكثير من الآمال ,ومثل ذلك السرد يذكرني بذلك الرجل (الصحيح) يجبرك حظك العاثر الذي تشاهد وإياه مسلسلاً أو فيلماً ويعيد سرد أحداثه عليك رغم إنكما شاهدتماه سوياً (امحق) طرح, أنا أزعم أن هذا الرجل توقفت عجلات قلمه عند حدود ملعب الصائغ.. ومع ذلك يعتقد أنه مازال قادراً على تقديم ما يفيد رياضياً أو يفيد النصر رغم أنه في الواقع لا يملك أكثر من سرد سواليف مجالس (العشتو) (وقال لي وقلت له) وجب الهلال ورد الهلال.. مع احترامي للتاريخ والجغرافيا إن كان هناك أصلا تاريخ.

وقفة
عندما أشاهد (أطول رجل وأقصر رجل) أتذكر بعض ضيوف البرامج وبعض كتاب المقالات ممن نذروا أنفسهم لمحاربة إنجازات الهلال, عموماً عندما تكون بذلك الطول الفارع فمن الصعب أن ترى من يقف بجوار أقدامك.. ولن أزيد.