> مقالات

فواز القبلان
بعيداً عن الانفعال
2009-02-13



رغم الخسارة إلا أن الأمل مازال موجوداً لكن الحظوظ لم تكن كالسابق بل زادت صعوبة، وهذه المرحلة الحرجة جداً بحاجة إلى هدوء أكثر وتحليل لواقع مُر تمر فيه الكرة السعودية في الوقف الحاضر.
ـ الوضع الفني لم يكن مقنعاً في مباراة كوريا الشمالية ويتحمل المدرب الوطني (ناصر الجوهر) هذه الخسارة، أقصد أن الخلل فني بحت، والمرحلة المقبلة أصعب بكثير من الماضية، لكن دعونا نستفيد من أخطائنا ونحولها إلى إيجابيات في المرحلة المقبلة، ونناقش أسباب التدهور الفني لمنتخبنا بكل هدوء وعقلانية بعيداً عن المشاحنات والآراء التي لا تخدم الصالح العام.
ـ أتمنى ألا نقرأ أو نشاهد بعض آراء تتجاوز الخطوط الحمراء، أو التي تحمل داخل سطورها تعصب الأندية، أو محاولة البعض الآخر استثمار هذه الخسارة لتحقيق ما كان يصعب في الماضي عليهم.
ـ أعود إلى (الجوهر) وهل بقاؤه مدرباً للأخضر في المرحلة المقبلة في مصلحة الأخضر أم العكس؟
ـ مازلت أقول إن للأمل بقية وإن كان صعباً، لكن تدارك الأوضاع سريعاً سوف يكون هذا الأمل الصعب سهلاً بقدرة العزيز الحكيم.
ـ أما من وجهة نظر شخصية أرى أن شهر العسل بين المنتخب ومدربنا الوطني (الجوهر) انتهى وهو في وضع صعب جداً الآن، ولكي لا يحمل فوق طاقته فيجب أن يتنحى عن قيادة المنتخب في المرحلة المقبلة.
ـ الجوهر لم يستقر على تشكيل معين، وهذا سبب خللاً فنياً في أداء المنتخب، وهناك أخطاء أخرى يجب أن يعالجها الاتحاد السعودي بعقلانية أكثر ويتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب، وبصراحة كما ذكرنا أن الخلل فني بحت، والله يستر من القادم لأنه من الصعب ألا أرى منتخب بلادي في كأس العالم في جنوب إفريقيا..
والله من وراء القصد.