> مقالات

محمد شنوان العنزي
Art .. لنكن واقعيين
2009-01-16



ثمة أصوات تتعالى بين الحين والآخر تنتقد العمل الذي تقوم به قنوات art سبورت (المالكة لحقوق بث الدوري السعودي).. وتستشهد هذه الأصوات بالصورة التي تقدمها قناة الجزيرة الرياضية لمشاهديها.. وكأن هذه الأصوات تناست أموراً جوهرية مهمة.. يأتي في مقدمتها أن قناة الجزيرة الرياضية - التي نحترم عملها واحترافيتها بلا شك - تنقل بطولات معينة من خلال شركات إنتاج وسيطة ولا تقوم هي بعملية الإنتاج، إضافة إلى أنها تنقل الدوري القطري ولو قسنا مساحة قطر والسعودية من الناحية الجغرافية لوجدنا أن هناك فرقا شاسعا وكبيرا، بينما قنوات art الرياضية فهي تقوم بعمل جبار كبير من خلال تنقلها داخل مناطق ومدن ومحافظات السعودية مترامية الأطراف لتنقل لنا ليس الدوري السعودي للمحترفين فحسب بل إنها تنقل كافة المسابقات والفئات، من أندية درجة ممتازة وأندية درجة أولى وثانية، إضافة إلى مباريات الفئات السنية، فمن خلال art أصبحنا نشاهد لاعبين وفرقا لم نكن نشاهدها خلال سنوات طويلة مضت.
- حتماً لست معنياً بالدفاع عن عمل art فما تقدمه كفيل بالحديث والدفاع عن نفسه.. ولكن إحقاقاً للحق لم تساهم art بدعم الأندية السعودية مادياً من خلال شرائها حقوق البث بمبلغ غير مسبوق فحسب بل إنها أيضاً ساهمت وطبقت شعارها قولاً وعملاً (كل الكرة السعودية في ملعبك).
- لم يتوقف دور art على دعم الأندية السعودية، بل إن هذه الشبكة الرائدة احتضنت مواهب إعلامية سعودية بالإعداد والتقديم والتعليق والتحليل والإخراج وقدمتها بكل جرأة حتى أصبح هؤلاء مطلباً للقنوات الأخرى.