> مقالات

محمد شنوان العنزي
المقدمون والبرامج الرياضية
2009-01-13



تقديم البرامج.. وخصوصاً البرامج الرياضية يحتاج إلى محاور جيد وملم يمتلك مخزوناً ثقافياً ومعرفياً، ويفرض شخصيته على الشاشة حسب الإطار العام للبرنامج،وأن يفرق بين برنامج مسابقات ترفيهي وبين برنامج ينتظره المشاهد ليقدم له معلومة حول نتائج مباريات وتقارير وملخصات ولقاءات،وحينما نود الحديث عن أفضل مقدمي البرامج الرياضية في الوقت الراهن حتماً لن يسقط من القائمة بتال القوس ورجاءالله السلمي وسلمان المطيويع.
- سدد المذيع الميداني لبرنامج صدى الملاعب الزميل ماجد التويجري ضربة (مباشرة) للمزح الثقيل الذي ينتهجه مقدم البرنامج مصطفى الآغا، والخارج دائماً عن نطاق البرنامج وحدوده، وذلك حينما قال الآغا هناك من يقول" إن الشماغ عليك ياماجد أفضل من الغترة)، فجاء رد ماجد سريعاً وهو الذي كان يتحدث بأمور تهم المشاهد "دعنا من الشماغ والغترة ودعني أكمل".
- بالمناسبة أوقف الآغا برنامج صدى الملاعب يوم أمس الأول لمدة نصف دقيقة ووضع يداً على يد ويطالب الزميل التويجري بأن يغني له على الهواء مباشرة (مصطفى .. يامصطفى).. لذلك أطلب من إدارة قناة mbc وتحديداً المسؤول عن البرامج الرياضية الزميل اللبق يزيد مواقي أن يرضوا غرور مقدم البرنامج بعيداً عن حدود الشاشة، ويوفروا مطرباً يغني له من خلف الكواليس وبين الفواصل.