> مقالات

محمد شنوان العنزي
النجوم والتراشق الكلامي
2009-01-11



النجوم يختلفون عن غيرهم في سرعة التأثير على الآخرين،لاسيما الشباب في سن المراهقة عادة مايتأثرون بنجم سواء بالفن أو الرياضة أو الشعر، لهذا تقع على النجم أياً كان مسؤوليته أن يكون قدوة ومثالاً يحتذى به، أسوق ذلك في ظل ماسمعناه عبر القنوات الرياضية من اتهامات وغمز ولمز بين لاعب المنتخب والنصر سابقا فهد الهريفي، ولاعب المنتخب والهلال حالياً ياسر القحطاني،مشكلة الهريفي أنه عنيد برأيه .. حاد بطرحه.. ويعتقد أن الصوت العالي هو أفضل وسيلة لتوصيل وجهة النظر، ومشكلة القحطاني أنه استجاب للاستفزاز من قبل الإعلاميين وقام بالرد، وهو في مهمة وطنية يجب أن يكون تركيزه منصباً باتجاهها.
ياسادة..الكرة السعودية نجحت وتميزت قبل أن تركلها قدم الهريفي..وجاء الهريفي ليضع الماسة في عقدها، وحينما كان الهريفي ورفاقه يجلبون البطولات والذهب إلينا.. كان ياسر القحطاني يتابع عبر المدرجات، وعندما غادر الهريفي وجيله جاء جيل ياسر ليضعوا مزيداً من الألماس بهذا العقد .. الذي لن يقف عند أي لاعب، فجيل يأتي وجيل يرحل والكرة السعودية مستمرة بالتحليق والتميز وإنجاب المواهب..في ظل تخطيط ورعاية من قبل القائمين على شأنها.
ولكن على هؤلاء النجوم أن يكونوا أكثر اتزاناً في ظهورهم الإعلامي وتصاريحهم، وأن يكون تأثيرهم على اللاعبين الشباب تأثيراً إيجابياً وليس سلبياً.