|


مساعد العبدلي
منتصف الأسبوع
2015-02-17

** أصبح سامي الجابر مدرباً (رسمياً) لفريق كرة القدم بنادي الوحدة الإماراتي حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.

** هناك من صفق لهذا العرض (حباً) في سامي الجابر أو (كيداً) فيمن أبعده عن نادي الهلال ورأي ثالث قد يكون (غيظاً) في جماهير غير هلالية لا تحمل الود للجابر.

** كناقد رياضي أكرر ما قلته كثيراً عن الجابر وهو تميزه بالذكاء وأن لديه (كاريزما) تجعله حاضراً بقوة أينما ذهب... لكن كناقد وكناصح محب (ولكي يضمن الجابر نجاحه في أي موقع كان) أتمنى أن يحدد الجابر ماذا يريد؟ هل هو مدرب كما كان في الهلال والأن في الوحدة الإماراتي؟ أم مديراً رياضياً كما كان في العربي القطري؟ أم محللاً رياضياً كما هو في قنوات بي ان سبورت؟

** تعدد المجالات يشتت الجابر ويحد كثيراً من نجاحه، إلى جانب أن كثرة الاستغناء عنه في المواقع التي يعمل بها قد لا تخدمه كثيراً في سيرته (العملية) الذاتية.

** واصلت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم شفافيتها مع الوسط الرياضي من خلال توالي عقد المؤتمرات الصحفية، لكنني ما زلت عند رأيي بضرورة أن تكشف اللجنة عما تم بشأن المشاكل التي تم حلها... هل هي حلت بالفعل أم أنه تم ترحيلها (باتفاق الطرفين) لفترة مقبلة ما يعني المزيد من تراكم المستحقات والديون.

** وطالما أن الحديث هنا عن الاحتراف والمستحقات والديون فلا أعلم ماذا فعلت رابطة دوري المحترفين حيال إيجاد راع بديل لمجموعة ركاء كي يتم حل مشكلة رعاية دوري الدرجة الأولى.

** هو دوري الدرجة الأولى (للمحترفين) إذاً رعايته من ضمن مسؤوليات رابطة دوري المحترفين... أندية هذا الدوري أحوج للأموال بكثير من أندية دوري عبداللطيف جميل لأنها لا تحظى بشركات رعاية ولا حضور جماهيري... أي أن دخل هذه الأندية يكاد يكون صفراً لولا مكرمة خادم الحرمين الشريفين.

** صحيح إن قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين أسفرت عن مواجهات سهلة ومن طرف واحد لكن المواجهات السهلة لن تستمر وستكون الأدوار التالية وتحديداً نصف النهائي بمثابة مواجهات ساخنة للغاية.

** من يريد الكأس عليه أن يكون مستعداً للفوز على كل الفرق مهما كان ضعفها أو قوتها.

* نجح الحكم تركي الخضير في قيادة نهائي كأس ولي العهد السعودي وقلت حينها إن الخضير أعاد (شيئاً) من الثقة المفقودة في الحكم السعودي.

** لكن حكام لقاءي الشعلة والخليج وكذلك النصر والرائد أعادوا الحكم السعودي لنقطة الصفر وهدموا (خلال دقائق فقط) ما بناه الخضير قبل هاتين المواجهتين بساعات قليلة.

** هدف صحيح للخليج ألغي بداع التسلل وهو لم يكن تسللاً على الإطلاق حرم الخليج من فوز مستحق...وهدف صحيح للنصر أمام الرائد لم يحتسب كان من أسباب خسارة النصر لنقطتين ثمينتين في مشواره للحفاظ على لقب الدوري.

** المنافسات المحلية لا تقبل أخطاءً (بدائية) للغاية من حكام يقال إنهم أكفاء.

** كان من الطبيعي جداً أن يتقدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد باستقالته (ولو عبر تويتر) من رئاسة نادي الهلال بل أراه تأخر كثيراً في تقديمها.

** الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتهد وحاول لكن الأجواء الهلالية الحالية وتحديداً منذ خسارة الفريق لنهائي آسيا لا يمكن أن تساعده على النجاح وكان عليه الابتعاد قبل ذلك لأنه مستهدف (بشخصه) وليس بعمله... رحيله طبيعي من مبدأ (التغيير من أجل التغيير) فالعمل في الأجواء الهلالية الحالية لا يمكن أن يكون إيجابياً للأمير عبدالرحمن بن مساعد.

** الاتحاديون يؤكدون... وطيران الاتحاد ينفي... نسأل: أين هي الحقيقة ؟ وهل لاستقالة الزميل جمال عارف من منصبه علاقة بذلك؟