|


مساعد العبدلي
بين روابح وزكري
2014-02-27

يقول مدرب فريق الرائد السابق نور الدين زكري (بالمناسبة هو ينتقد من كانوا ينادونه بن زكري حيث إن اسمه الصحيح زكري) يقول إن بعض الإعلاميين السعوديين يبيع قلمه من أجل كيسة رز..

ـ تمادى كثيراً هذا المدرب في أحاديثه وانتقاداته .. من حقه أن يقول رأيه وينتقد لكن دون أن يخرج عن الروح الرياضية ..

ـ لا أعتقد أن أياً من الزملاء الإعلاميين المحسوبين على فريق الرائد يقبل أن يقال عنه هذا الكلام من زكري أو غيره من المدربين .. بل ربما أن زكري نسي أو تناسى أنه كان يبحث عن الإعلام والإعلاميين من أجل أن يمرر الكثير من أقواله وآرائه التي جانب الصواب أغلبها ..

ـ لن أعلق كثيراً على ما قاله زكري لكنني أقول إنني تمنيت لو أنه عمل خلال الموسم مثلما تحدث .. كان كثير الكلام يبحث عن مبررات إخفاقاته بينما لم نلمس لعمله مع الفريق أي نتائج ..

ـ باختصار أقول من يصدق أن زكري ومدرب فريق التعاون توفيق روابح كلاهما جزائري .. طيلة الموسم الماضي وهذا الموسم لم يصدر من روابح أي إساءة للإعلاميين أو الحكام السعوديين أو الدوري السعودي عكس مواطنه زكري الذي لم تمر جولة من جولات دوري عبداللطيف جميل دون أن ينتقد حكامنا ودورينا وأخرها اتهامه لزملاء إعلاميين بأنهم يبيعون أقلامهم من أجل كيسة رز ..

ـ روابح تحدث (كثيراً) منذ قدومه للملاعب السعودية لكن حديثه كان من خلال عمله مع فريق التعاون وكلنا نعلم كيف هو مستوى حديثه.. إنه يقدم فريقاً يعد من أروع فرق الدوري هذا الموسم..

ـ أتمنى أن تكون وجهة نظر نور الدين زكري في الإعلاميين السعوديين درساً يفهمه ويعيه الإعلاميون جيداً ويميزون مستقبلاً بين من يستحق بالفعل أن يمنحوه مساحة إعلامية واسعة وبين من يجب تجاهله وتهميشه ..

ـ أما تصرف البرازيلي فيرناندو مينغازو غير الحضاري وغير الرياضي فإنه يعكس حال وسطنا الرياضي المتخم بالتعصب والتوتر ..

ـ إذا كان مينغازو يتهم الحكم بالرشوة فلمصلحة من؟ هل النهضة هو المتهم ولو كان ذلك صحيحاً لكسب النهضة الكثير من مبارياته ولم يهبط لدوري ركاء ..

ـ وإذا كان مينغازو يقصد أن المستفيد من خسارة الشباب هو طرف ثالث خارج طرفي المباراة فمن هو؟ وما الذي أوصل مينغازو لهذا المستوى من التفكير؟

ـ بالتأكيد سينال مينغازو جزاءه من لجنة الانضباط لكن الأهم هو كيف ننظف أجواء رياضتنا بشكل عام ونبعد أفكار اللاعبين (محليين وأجانب) عن فكر المؤامرة والرشوة ..

ـ أما فهد المولد مهاجم الاتحاد والمنتخب السعودي والموهبة الواعدة والذي فاز بأفضل لاعب واعد في الموسم الماضي فيحتاج لمن ينبهه من أجل الحفاظ على موهبته..

ـ ففي الوقت الذي كانت شركة تطوير تكرم المولد لحصوله على أفضل لاعب واعد كان مدرب الاتحاد يعاقبه بقرار انضباطي لتأخره عن حضوره محاضرة تدريبية قبل حصة تدريبية صباحية.. وبين التكريم والعقوبة يكمن الفكر الاحترافي للمحترف الذي يريد أن يحافظ على موهبته ومصدر رزقه..

ـ لا أجد مبرراً لتأخر المولد ومن تأخر معه من زملائه سوى مبرر واحد هو النوم وذلك النوم كان نتيجة السهر .. والسهر العدو الأول لمحترف كرة القدم.