|


مساعد العبدلي
بين الرائد والفيصلي
2014-02-19

ـ سيكون أمام فريق الرائد هذا الفريق العريق عمل شاق من أجل الخروج من خطر الهبوط لدوري ركاء، وستكون المباريات المتبقية في دوري عبداللطيف جميل بمثابة مباريات كؤوس لامجال فيها للخسارة أو التعادل.

ـ من وجهة نظر شخصية أرى أن إدارة الرائد تتحمل المسؤولية الكبرى حيال ما وصل إليه حال الفريق الكروي لأنها أبقت المدرب بن زكري لفترة أطول إلى جانب أنها لم تتعاقد مع محترفين أجانب متميزين.

ـ لو عدنا لبداية دوري عبداللطيف جميل لوجدنا أن الرائد فاز في الجولة الأولى ثم خسر من نجران والشباب والنصر وتعادل مع النهضة وكانت إدارة الرائد بصدد إقالة المدرب لولا الفوز (المفاجئ) على الهلال.

ـ فوز الرائد على الهلال لم يصب في مصلحة الفريق على الإطلاق إذ أعمى أعين الإدارة عن سلبيات المدرب فتم الإبقاء عليه حتى وصل الفريق لما هو عليه الآن وتخيلوا لو رحل المدرب منذ الجولة الخامسة فكيف سيكون حال الرائد.

ـ أما على صعيد المحترفين الأجانب فمنذ بداية الموسم لم توفق إدارة الرائد في خياراتها باستثناء المدافع الفرنسي اسماعيل دوا وتضاعفت المصاعب في فترة التسجيل الشتوية فمنعت القضايا المالية المعلقة إدارة الرائد من تسجيل المحترفين.

ـ الرائد وصل لقاع الدوري لأنه لم يكن لديه مهاجمين (محليين أو أجانب) قادرين على تسجيل الأهداف، ونعلم أن الأهداف هي التي تجلب النقاط.

ـ على العكس تماماً من الرائد فقد سجل فريق الفيصلي (بتحركات إيجابية تسجل لإدارته) تطوراً ملحوظاً في الدور الثاني من الدوري وتحديداً بعد فترة التسجيل الشتوية.

ـ على صعيد المحترفين الأجانب استعانت إدارة الفيصلي خلال الفترة الشتوية بالأردني ياسين البخيت والبرازيلي مارسيلو اللذين صنعا الفارق على الصعيد الهجومي وبات الفيصلي يسجل بالهدفين والثلاثة.

ـ حتى تدريبياً تعاقدت الإدارة مع المدرب الإيطالي القدير جيوفاني الذي غير كثيراً من شكل الفريق بعد البلجيكي بريس، ولعل أبرز ما يسجل من ملاحظات سلبية على الإيطالي هو عدم مقدرته على المحافظة على التقدم خلال مجريات اللقاء.

ـ أمام الشباب تقدم الفيصلي بثلاثة أهداف وخسر بالأربعة، وأمام الرائد تقدم بالثلاثة وكاد أن يلحق به الرائد إلا أن لاعبي الرائد اكتفوا بهدفين في شباك الفيصلي.

ـ حظوظ الفيصلي بالبقاء (كبيرة جداً) بينما آمال الرائد بالبقاء (ضعيفة جداً) والسبب يعود (بنسبة كبيرة) للعمل الإداري ومثلما قلت بالأمس لصالح خليفة إن المشكلة في الاتفاق (إدارية) أقول للرائديين اليوم إن مشكلتكم (إدارية) وللفيصلاويين إن تطوركم نتيجة تحركات (إدارية) إيجابية.

ـ الإدارة هي من (يدير) كل المنظومة....متى كان الأسلوب الإداري ناجحاً جاءت النتائج إيجابية والعكس صحيح.