|


مساعد العبدلي
نتائج متوقعة
2014-02-15

أكتب هذه المقالة ظهر الجمعة بعد 4 لقاءات وقبل 3 مباريات من الجولة 22 من منافسات دوري عبداللطيف جميل..

ـ مساء الخميس تغلب الهلال على نجران والشباب على التعاون والفيصلي على الرائد والعروبة على الشعلة وشخصياً توقعت أن تكون هذه هي نتائج مباريات الخميس مع خالص احترامي وتقديري للفرق الخاسرة..

ـ الهلال يتفوق في كل شيء على نجران.. العناصر الفنية والطموح وإن كنت شخصياً تفاجأت بالغياب الواضح لجماهير الهلال (ربما) في رسالة صريحة من جماهير الأزرق لإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين عن عدم الرضا ليس لخسارة كأس ولي العهد فقط بل وأيضاً مباراة الشباب..

ـ فوز الهلال أبقى على آماله قوية جداً في تحقيق بطولة الدوري خصوصاً إذا كان النصر قد تعثر البارحة أمام الاتفاق أما إذا عاد النصر من الدمام بالفوز فهو يعد فوزاً ثميناً يقرب النصر كثيراً من لقب الدوري..

ـ في تصوري أن فوز الهلال على نجران تأخر كثيراً بسبب حذر سامي الجابر المبالغ فيه إذ كثف خط الوسط مكتفياً بناصر الشمراني وحيداً في خط المقدمة وهو أسلوب أراه لم يعد مجدياً في ظل تراجع المستوى الفني الواضح للبرازيلي نيفيز وسالم الدوسري..

ـ كان من المفترض الأكتفاء بمحور ارتكاز واحد ومنح السالم فرصة المشاركة أساسياً بحثاً عن التسجيل المبكر الذي يخرج لاعبي نجران عن المباراة في وقت مبكر..

ـ في الرياض تضاءلت آمال التعاون في تحقيق المركز الثالث والظفر ببطاقة مشاركة في دوري أبطال آسيا.. صحيح أنه حسابياً الفرصة قائمة للتعاون لكنني أرى أن حظوظ الأهلي والشباب أكبر للتنافس على البطاقة الثالثة بعد أن طار النصر والهلال ببطاقتين..

ـ فوز الشباب على التعاون زاد من آماله بالمركز الثالث خصوصاً في حال تعثر الأهلي مساء أمس أمام الفتح أما فوز الأهلي فيعني أن هناك صراعاً شديداً بين الأهلي والشباب لا يقل عن صراع الصدارة بين النصر والهلال..

ـ فوز الفيصلي كان متوقعاً بشكل كبير لسببين رئيسيين.. أولهما التطور الواضح في مستوى الفيصلي منذ بداية الدور الثاني والسبب الثاني هو مواصلة تردي المستوى الفني وهذا التردي أرجعه شخصياً لسببين هما غياب المهاجم الهداف وثانيهما ضعف الجهاز الفني..

ـ خسارة الرائد أدخلته في نفق مظلم للغاية وبات مهدداً بقوة بالهبوط ويحتاج لعمل مكثف بل وربما لمعجزة كي يغادر موقعه الحالي..

ـ أما في الخرج فلم تكن خسارة الشعلة مفاجأة لي وذلك من مبدأ أن الخسارة تجلب الخسارة وهو ما يحدث للشعلة فقد توالت خسائره بشكل غريب بعد انتصارات متتالية ومستويات لافتة منذ منتصف الدور الأول وحتى منتصف الدور الثاني..

ـ العروبة حقق في الخرج فوزاً هاماً للغاية وباتت حظوظه في البقاء كبيرة للغاية على اعتبار أن المباريات المتبقية للفريق تتضمن مواجهة النهضة المتواضع بينما يستضيف العروبة على أرضه الاتفاق والتعاون قبل أن يختتم لقاءاته بمواجهة الشباب..

ـ باختصار الجولات الأربع المتبقية من دوري عبداللطيف جميل ستكون شديدة التنافس على تحقيق اللقب والمركز الثالث وتحديد الهابط الآخر المرافق للنهضة..

ـ بعد الجولة المقبلة سيتوقف الدوري لمدة شهر ستكون بمثابة فترة التقاط الأنفاس وتصحيح الأوضاع قبل الجولات الثلاث الأخيرة الحاسمة.