|


مساعد العبدلي
مشاهدات من ملاعبنا
2013-12-10

السبت قبل الماضي حل فريق الهلال ضيفاً على الشعلة في منافسات دوري عبداللطيف جميل.اللقاء أقيم عند الساعة السابعة والنصف مساءً.

ـ السبت الماضي حل الاتحاد ضيفاً على الشعلة (في نفس الملعب ونفس المسابقة) لكن اللقاء أقيم عند الثالثة والربع عصراً، هل من تبرير لدى لجنة المسابقات لهذا التفاوت. تثبيت وتوحيد المواعيد يخدم المسابقة بينما تفاوتها يفقدها الكثير من المتابعين.

ـ لا أرى أي عدالة في المواجهات التي (تجمع) فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بفرق دوري ركاء ضمن مسابقة كأس ولي العهد وتحديداً على صعيد مشاركة المحترفين الأجانب الذين يدعمون فرق دوري عبداللطيف جميل ويغيبون عن فرق دوري ركاء.

ـ من العدالة وبدءًا من الموسم المقبل عندما يلتقي فريق من دوري عبداللطيف جميل بفريق من دوري ركاء أن لايشارك المحترفون الأجانب أو أن يسمح اتحاد الكرة بالمحترفين الأجانب في دوري ركاء اعتباراً من الموسم المقبل.

ـ عندما (تستمع) لمعلق مباراة لفريق الاتحاد تشدك كثيراً أسماء لاعبي الفريق المحليين (خبرة وشباب) لكنك عندما (تشاهد) الأداء لاتصدق أن هذا هو فريق الاتحاد، فوضى فنية تثير الاستغراب.

ـ الاتحاد يعاني من فقر فني وعودته لسابق عهده سهلة للغاية.جهاز فني جديد بديل للحالي بقيادة بينات الذي انخدع فيه الاتحاديون كثيراً مع نهاية الموسم الماضي.

ـ نجح الإسباني ما كيدا والتونسي قادري في فرض التكتيك الأنسب لفريقي الشعلة والنهضة المتمثل في إقفال محكم للمناطق الخلفية وارتداد سريع في الهجمات المرتدة.

ـ لو بدأ الشعلة والنهضة الموسم بنفس المدربين أو بمدربين بنفس النهج لكان وضع الفريقين يختلف كثيرا عما هما عليه الآن في سلم الترتيب.

ـ في تصوري أن الصراع على بطاقتي الهبوط سيكون مثيراً خلال الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل لأن النهضة والشعلة يتطوران فنياً بينما الفيصلي والرائد يتراجعان والعروبة والفتح مرة فوق ومرة تحت.

ـ في دوري ركاء تبقى جولة واحدة على نهاية مرحلة الذهاب.صراع شديد في القمة والقاع.الفارق بين المتصدر وصاحب المركز السابع 4 نقاط فقط، والفارق بين متذيل القائمة والثامن 6 نقاط.

ـ أي أن صاحب المركز السابع مازال يملك فرصة المنافسة على الصعود وصاحب المركز الثامن يسعى للهرب من خطر الهبوط.

ـ إنه دوري مثير للغاية.ليس على الصعيد الفني إنما على صعيد تقلب النتائج من جولة لأخرى.

ـ أخيراً أقول: الجزائريون تابعوا باهتمام بالغ مساء الجمعة مراسم قرعة نهائيات كأس العالم بصفة منتخبهم أحد من نالوا شرف المشاركة في النسخة المقبلة بينما نحن نحتفل (اليوم) بزيارة النسخة الأصلية لكأس العالم، متى نتابع قرعة نهائيات كأس العالم لنرى في أي المجموعات سيلعب منتخبنا الوطني؟