> مقالات

مقبل الزبني
الإيقاف صح الهتافات خطأ
2010-01-04



كنت آمل من رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وهو الرجل الذي عرف بصراحته ووضوحه أن يسمي الأشخاص الذين يرى أنهم يعملون في لجنة الانضباط ضد فريقه الأول لكرة القدم، حتى تكون الأمور بينة للجميع سواء من مسئولين أو جمهور أو إعلام.
ـ وأعتقد أن لغة الخطاب الغاضبة التي حملها البيان الرسمي الصادر عن نادي الهلال أمس الأول ردة فعل طبيعية لمواقف وترسبات سابقة زاد من حدة غليانها قرار إيقاف المحترف الروماني في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رادوي مباراة رسمية واحدة مع غرامة مالية قدرها 4000 ريال.
ـ وأظن أن قرار إيقاف رادوي أمر مستحق لتعمده ضرب المحترف المصري في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر حسام غالي عند الدقيقة (87) من مباراة العملاقين الخميس الماضي.
ـ واتفق مع رئيس الهلال تجاه الهتافات المسيئة التي توجه ضد لاعبي فريقه وخاصة ياسر القحطاني ولم يصدر بشأنها قرار من لجنة الانضباط، رغم أن تلك الهتافات غير أخلاقية وترفضها كافة القوانين الرياضية في جميع أنحاء المعمورة .
ـ وبمناسبة الحديث عن ياسر القحطاني، أرى أن تراجع مستواه يتحمله المدرب جيرتس ونهجه التكتيك المعتمد على مهاجم واحد فقط، وهو الأمر الذي سهل من مهمة محاصرة ياسر من قبل دفاعات الخصوم.